• logo ads 2

تعرف على أسعار خدمات العيادات المسائية بمستشفيات وزارة الصحة

alx adv
استمع للمقال

أصدر وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار قرارا بتحدد قيمة الكشف بالعيادات المميزة والمسائية التي تنشأ وفقا لأحكام المادة (64) من اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ذكر القرار أن العيادة الاستشاري 45 جنيها، و قيمة الاخصائي ومساعد الاخصائي 25 جنيها.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن فحص مليون و627 ألف سيدة، للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ«العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاق المبادرة في مارس 2020، تحت شعار «100 مليون صحة».

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناجمة عن تلك الأمراض.

كما تشمل المبادرة متابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

تابع «عبدالغفار» أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، والاختبار السليم باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

أكد القرار أن هذا بعد الاطلاع على القانون رقم ٤٣ لسنة ١٩٧٩ بشأن نظام الادارة المحلية ؛ وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة ٢٠١٦؛ وعلى قرار رئيس الجمهور رقم ٢٤٤٤ لسنة 1965 بشأن تنظيم وادارة المستشفيات والوحدات الملحقة وعلى اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية الصادرة بقرار وزيري الصحة والسكان و الادارة المحلية رقم ٣٣٩ لسنة ١٩٧ بالمجالس المحلية ؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم ١٤٢ لسنة 1996 بتنظيم وزارة الصحة والسكان ؛ وبناء على ما عرضه كل من مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية ورئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار