• logo ads 2

سعر جرام الذهب عيار 21 بمستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الجمعة ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

• الذهب عيار 24 الجرام: بيع 1346 جنيها وشراء 1355جنيها
• الذهب عيار 22 الجرام: بيع 1234 جنيها وشراء 1242 جنيها
• الذهب عيار 21 الجرام: بيع 1178 جنيها وشراء 1186جنيها
• الذهب عيار 18 الجرام: بيع 1010 جنيهات وشراء 1017جنيها.

 

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي“،، رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وتعد هذه هي المرة السادسة على التوالي التي يرفع فيها الفيدرالي الفائدة منذ بداية العام الجاري، كما أنها المرة الرابعة التي يرفع فيها العائد بـ75 نقطة أساس على التوالي.

 

ويمثل القرار الخطوة الأكثر صرامة في سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ الثمانينيات، كجزء من معركته الشرسة لخفض التضخم الحاد الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي، ومن المرجح أن يعمق الألم الاقتصادي لملايين الشركات والأسر الأمريكية من خلال زيادة تكلفة الاقتراض.

 

الزيادة الرابعة على التوالي من البنك الفيدرالي

 

وقد أدت الزيادة الرابعة على التوالي إلى رفع معدل الإقراض القياسي للبنك المركزي إلى نطاق مستهدف جديد يتراوح بين 3.75٪ و4٪، وهو أعلى معدل منذ يناير عام 2008. وهناك أيضًا احتمال أن يتسبب ذلك في ركود.

 

وفي حين شدد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على أن التضخم المستمر والمتجذر من شأنه أن يجلب معاناة اقتصادية أكبر من الركود، فقد أقر أيضًا بالصعوبات الاقتصادية التي تنجم عن تشديد السياسة النقدية.

 

وشهد الإقبال على شراء الذهب في الفترة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في السوق المحلي، في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم دخول المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسي، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية” .

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، أن الذهب تراجع بقوة فى مستهل التعاملات بالتزامن مع الانخفاض الكبير في أسعار الذهب في البورصة العالمية بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذى حقق أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بالإضافة لارتفاع السندات الأمريكية، حيث يرتبط سعر الذهب بعلاقة عكسية مع مؤشر الدولار والسندات.

 

وتابع “نجيب” أن الذهب يتأثر بشدة بأسعار الفائدة، حيث تؤدي زيادتها إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا ثابتا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار