• logo ads 2

تبدأ بالتمويل وتنتهي بـ الحلول.. الأجندة الكاملة لفعاليات مؤتمر المناخ cop27

استمع للمقال

تتجه أنظار العالم على الدولة المصرية، وتحديدا مدينة شرم الشيخ، مع استضافتها لفعاليات قمة الأمم المتحدة Cop27 الخاصة بالتغيرات المناخية والتي تنطلق اليوم 6 نوفمبر وحتى يوم 18 نوفمبر الجاري، وذلك لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية، حيث يشارك نحو 197 دولة حول العالم من أجل مناقشة تغير المناخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

نرصد أجندة مؤتمر التغير المناخي cop 207 لمدة أسبوعين، وأبرز الفاعليات التي ستتم فيه وتوقيتاتها وهي كالتالي:

 

يوم التمويل

خصص يوم 9 نوفمبر الجاري، ضمن فاعليات المؤتمر، للحديث عن التمويل والانتقال للطاقة النظيفة والذي يعد حجر الزاوية لتنفيذ الإجراءات المناخية وتوسيع نطاق الطموح، حيث تشمل فاعليات يوم 9 نوفمبر التطرق لـ «التمويل المبتكر والمختلط والأدوات المالية والأدوات والسياسات التي لديها القدرة على تعزيز الوصول وتوسيع نطاق التمويل والمساهمة في الانتقال المطلوب».

 

يوم العلم

في اليوم التالي الموافق 10 نوفمبر خصص للحديث عن العلم، حيث ستجري مناقشة علمية حول كيفية حل أزمة المناخ وسيعرض أيضا قصص نجاح الشباب في مجال المناخ.

يوم الشباب

يوفر فرصة لعرض قصص نجاح الشباب والتحديات وسيسمح بالتفاعل مع صناع السياسات والممارسين بالإضافة إلى الحوار مع الأبطال رفيعي المستوى وأصحاب المصلحة من غير الأطراف.

يوم إزالة الكربون

تم تخصيص يوم 11 نوفمبر الجاري، للحديث عن محاولة التوصل لحل لتقليل انبعاثات الكربون وتقليل استخدامه، مع عرض التقنيات بهدف تشجيع وتسهيل الانتقال الذي تشتد الحاجة إليه والتحول النموذجي نحو اقتصاد منخفض الكربون.

يوم  التكيف والزراعة

12 نوفمبر، يتم مناقشة الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية والحلول لبناء قدرة الزراعة والأنظمة الغذائية على الصمود أمام الآثار المناخية الضارة مثل الجفاف والفيضانات.

يوم النوع الإجتماعي

يوم النوع الاجتماعي

14 نوفمبر، حيث  سيتم مناقشة دور المرأة في قضايا المناخ وندرة المياه والجفاف.

يوم المجتمع المدني

– 15 نوفمبر: سيعرض دور ومساهمة المجتمع المدني في مجال المحافظة على البيئة وكذلك سيتم مناقشة سبل الانتقال من الطاقة التقليدية للخضراء و الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة في المستقبل.

يوم التنوع البيولوجي

16 نوفمبر، سيتم مناقشة تأثيرات تغير المناخ على التنوع البيولوجي.

يوم الحلول

17 نوفمبر، سيتم فيه مناقشة الحلول الممكنة والمطروحة في قضايا المناخ المختلفة مثل الميزانيات الوطنية، والمدن المستدامة، وإدارة النفايات، وبدائل البلاستيك والمباني الخضراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار