• logo ads 2

هبوط جديد بأسعار الذهب.. فكم بلغت قيمة عيار 21؟

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة الصباحية بالسوق ومحال الصاغة، بقيمة تراوحت مابين 4،5 جنيهات وسجل عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر 1226 جنيها، وسجل السعر العالمى للاوقية 1674 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وانخفض سعر الذهب اليوم الإثنين أول الأسبوع بقيمة 4 جنيهات للجرام، بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار، على إثر قرارات البنك المركزي الأسبوع الماضي برفع سعر الفائدة لـ 200 نقطة أساس.

 

وتصدرت أسعار الذهب، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد حالة التباين التى ظهرت فى أسعاره خلال 24 ساعة الماضية ،ما بين الانخفاض والارتفاع ،تزامنا مع قرار البنك المركزى رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه الأسبوع الماضى.

 

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب هذه الأيام بطريقة كبيرة للغاية، نظرًا لأن محال الصاغة المصرية تشهد حالة من التباين ما بين الانخفاض والارتفاع، ويعود ذلك إلى ما تشهده أسعار العملات الأجنبية.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على المعدن الأصفر

 

وقال  نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من الارتباك وعدم استقرار خاصة بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتى أدت إلى هذا  الارتباك في الأسواق العالمية بسبب تصاعد حدة التوتر وتدخل الولايات المتحدة والدول الأوروبية في الضغط على روسيا من خلال العقوبات لوقف الحرب فورًا، وأثرت تهديدات الغرب بفرض عقوبات على واردات النفط الروسى في ارتفاع جنونى في أسعار الذهب، لكن مع تراجع عدد من الدول الغربية وعلى رأسها ألمانيا والمجر هدأت الأسواق قليلًا.

 

أسعار الذهب اليوم

وتابع “نجيب” أن هذه العوامل من شأنها التأثير بشكل مباشر في أسعار الذهب اليوم بجانب العرض، والطلب الذي له دور كبير في التغييرات التي تصيب سعر الذهب في مصر، مشيرا إلى ان مصر تشهد تغييرات لحظية على المستويات المحلية ويعود ذلك للعديد من الأسباب، ما يجعلها تتصدر محركات البحث على جوجل، مشيرا إلى أن المهتمين بشراء أو بيع الذهب خاصة المستثمرين الذين يعتبروا الذهب استثمارًا آمنا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، وفى مثل هذه الظروف الاقتصادية.

 

وعن أسعار الذهب اليوم الاثنين خلال تعاملات الفترة الصباحية أكد أنها تراجعت مقارنة بأسعار أمس وجاءت كالتالى، سجل عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر 1226 جنيها، وعيار 24 سجل 1401، وعيار 18 سجل 1051 جنيها، ووعيار 14 سجل 819.6 جنيها وسجل سعر الأوقية 1674 دولار، وسجل الجنيه الذهب 9808 جنيها، بدون سعر المصنعية، وفقا لـ”شعبة الذهب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار