• logo ads 2

رئيس الاتحاد الأفريقي: حان وقت العمل لإنقاذ الكوكب

وإفريقيا عازمة على التكيف مع التغيرات المناخية

alx adv
استمع للمقال

قال ماكي سال رئيس دولة  السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي، إن الوقت قد حان لإنقاذ الكوكب من التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية التي تهدد العالم والكوكب، لافتا إلى أن  أفريقيا عازمة على التكيف مع التغيرات المناخية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي خلال كلمته بمؤتمر المناخ cop 27 : قيل الكثير عن الحالة المستعجلة المناخية والتي تجمعنا اليوم، وتوجد قرائن علمية نبهتنا في عدة مناسبات من خلال ما نعيشه كل يوم بأن نتعايش مع الظواهر القاسية المناخية، واليوم علينا ان نتصرف من أجل انقاذ الكوكب من خلال الاستناد الى اتفاق باريس بشأن المناخ.

 

وأكد أن  أفريقيا التزمت بشكل كبير من خلال الاتفاقيات المناخية السابقة ومنها اتفاق باريس للمناخ وقنا بإنشاء الحزام الأخضر الذي يربط نحو 11 دولة أفريقية، بالإضافة إلى السعي نحو استصلاح الأراضي وتغطية الغابات وخلق مشاريع زراعية، موضحا أن القارة الإفريقية وان لم تسهم بأكثر من 4% من الانبعاثات الدفيئة إلا أنها تدعم بلوغ نقطة الصفر في انبعاثات الكربون يدعم الانتقال الأخضر بشكل عادل ومنصف بدلا من قرارات عسيرة تمس مصائرنا جميعا.

 

ولفت إلى أن نحو 600 مليون نسمة من  الأفارقة عانوا من التغيرات المناخية، قائلا: يجب دعم المناخ اللازم للتنوع البيولوجي والأسلوب الأسرع في نهج الكربون والتكيف مع التغيرات المناخية ونعمل في ذلك من خلال تطوير مشاريع خضراء يجري تمويلها من خلال الاستدانة في حين أن تدبير التكيف يجب أن يكون من قبل التعهدات الدولية والمؤسسات الدولية.

وذكر أنه يجب تعزيز الالتزامات الدولية بزيادة التمويلات المخصصة ومن  100 مليار دولار إلى  200 مليار دولار بما يمكن من تحقيق الأهداف المنشودة.

وقال الرئيس السنغالي: كل ملوث ينبغي أن يكون دافعا لنا حتى يتسنى لهذا الكوكب من أن يواجه الأخطار الكربونية.

 

أشار إلى أن أفريقيا مساهمة بشكل رئيسي في انقاذ الكوكب وعازمة على التفاعل مع جميع الشركات حتى لا تحول شرم الشيخ إلى قمة إضافية على غرار سابقتها ولكن إلى منعطف حاسم يعطي الدفعة الى الاجيال القادمة.

واختتم: الوقت اليوم ليس وقت الاكتفاء بالوعود بل العمل قد حان لإنقاذ الكوكب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار