• logo ads 2

رئيس زيمبابوي من قمة المناخ: يجب الاستماع لمطالب أفريقيا

alx adv
استمع للمقال

 

أكد إمرسون منانجاجوا رئيس دولة زيمبابوي إننا نجتمع في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ في وقت لا يزال تغير المناخ يدمر حياة الشعوب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف رئيس زيمبابوي أنه لحسن الحظ أن المؤتمر السابع والعشرين للمناخ يقام في أرض أفريقيا قائلا: “يجب أن يتم الاسمتاع لصوتنا ومطالبنا وتوقعاتنا.. علينا أن نتحد كقارة وأن نتحدث بصوت واحد ونحتاج إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف التغير المناخي المتزايد”.

جاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من قمة الرؤساء والزعماء وقادة الدول بقمة المناخ cop27 والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ.

وتابع: “القطاع الزراعي محور اقتصاد زيمبابوي يواجه خطرا جسيما بسبب تغير المناخ.. الحكومة تنفذ عدة مشاريع منها السدود لاجراء تكيف مع التغير المناخي ولتحقيق الامن الغذائي والمستدام.. وتتوسع في استخدام الطاقة المتجددة”.

 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يميز مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ التي نجتمع في إطارها اليوم، عن غيرها من المبادرات والجهود، هو المكون العلمي الذي تنطوي عليه، والذي لا غنى عنه، إذا كنا نسعى إلى أن تكون جهودنا لمواجهة تغير المناخ متسقة مع أفضل العلوم المتاحة، بما ضعنا على الطريق الصحيح نحو نفيذ أهداف اتفاق باريس، بما في ذلك هدف الـ1.5 درجة مئوية.

 

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته بقمة تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط: “أنني أتطلع خلال اجتماعنا للتعرف على ما استطاعت المبادرة تحقيقه منذ إطلاقها وحتى اليوم، بما في ذلك خطة العمل الإقليمية المقترحة، والتي أثق أنها ستساهم في تعزيز جهودنا المشتركة نحو مواجهة تغير المناخ في المنطقة، كما أتطلع أيضا للاستماع إلى الخبرات والتجارب المختلفة للدول الأعضاء في المبادرة، اتصالا بجهودها لمواجهة تغير المناخ على النطاقين الوطني والإقليمي”.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الاثنين، فعاليات القمة العالمية للمناخ COP -27 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

 

بدايـة، أود أن أرحب بكم جميعًا في مصر التي أود أن تعتبروها جميعًا بلدًا ثانيًا لكم، يسعده استضافتكم ويرحب بتواجدكم على أراضيه، ويهتم بالعمل معكم من أجل تعزيز قيم التعاون، والعمـل المشـترك في شـتى المجــــالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار