• logo ads 2

موجة ثامنة من فيروس كورونا تجتاح اليابان

alx adv
استمع للمقال

حذر خبراء الصحة اليابانيون من اقتراب موجة فيروس كورونا الثامنة باليابان، حيث أظهرت نتائج الفحوص، التي أجريت، مؤخرًا، عن تزايد الإصابة بفيروس كورونا، حيث تتسارع حاليًا وتيرة الإصابة بفيروس كورونا في اليابان، حسبما أكد موقع “اليابان بالعربي”، الموقع الياباني الذي يبث من طوكيو باللغة العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

موجة ثامنة لكورونا في اليابان

وعن زيادة الإصابة بفيروس كورونا في اليابان كتبت “اليابان بالعربي” تدوينة على الفيس بوك: “تظهر نتائج الفحوص إصابة عدد متزايد في الأيام الأخيرة في شرق اليابان بفيروس كورونا. وتشهد وتيرة الزيادة تسارعا.”
وقالت “ويحذر الخبراء بالقول إن في ذلك إشارة إلى اقتراب موجة ثامنة، وزاد عدد الإصابات الجديدة بعدوى كوفيد بمقارنة أسبوع بأسبوع سابق في جميع المحافظات السبع والأربعين. وكانت الزيادات أكثر حدة في شرق اليابان.

 

ارتفاع إصابات كورونا

وذكرت اليابان بالعربي “وبلغ متوسط نسبة الزيادة عند مقارنة الأسبوع حتى يوم الاثنين بأسبوع سابق 72% في محافظة ميياجي، و53% في طوكيو.”

ويقول البروفيسور تاتيدا كازوهيرو، من جامعة توهو، وهو أيضا عضو في اللجنة الاستشارية الحكومية المعنية بفيروس كورونا، وإنه بناء على البيانات المسجلة في الماضي، فإن نسبة نتائج الفحوص المؤكِدة للإصابة ترتفع قبل بداية موجة جديدة من انتشار العدوى.

كما دعا رئيس الوزراء الياباني، كيشيدا فوميئو، إلى التعاون من حكومات المحافظات في اليابان، لتسريع طرح لقاحات كورونا التي تستهدف المتحورات الفرعية للمتحور أوميكرون، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليابانية “جيجي برس”.

وقال كيشيدا لحكام المحافظات، في اجتماع بمكتب رئيس الوزراء في طوكيو: “نحتاج إلى طرح لقاحات أوميكرون بأقصى سرعة”. وتأتي تعليقات كيشيدا وسط مخاوف من احتمال حدوث موجة ثامنة من عدوى كورونا في نفس الوقت الذي تتفشى فيه الإنفلونزا الموسمية هذا الشتاء.

وطلب وزير الشؤون الداخلية مينورو تيرادا بشكل منفصل من مسؤوليه العمل مع الحكومات المحلية للضغط من أجل الحصول على لقاحات أوميكرون.

وعبر تيرادا عن مخاوفه قائلًا: “هناك مخاوف بشأن تفشي الإنفلونزا الموسمية وكورونا في وقت واحد هذا العام”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار