Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

السيسى يعزى رئيسة تنزانيا فى ضحايا حادث تحطم طائرة ببحيرة فيكتوريا

alx adv
استمع للمقال

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في شرم الشيخ الرئيسة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27″.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى رحب بزيارة رئيسة تنزانيا إلى مصر، متقدماً إلى تنزانيا الشقيقة حكومةً وشعباً بخالص التعازي في ضحايا حادث تحطم الطائرة في بحيرة فيكتوريا، وداعياً الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم فى شرم الشيخ، سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27″.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

تبدأ اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر فعاليات ” يوم التمويل” بشرم الشيخ، بحضور وزراء مالية عدد من الدول، ورؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية ومديرى مجموعة من البنوك العالمية، وغيرهم من المعنيين بقضايا تمويل المناخ، وذلك ضمن فعاليات قمة المناخ التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

ويتناول (يوم التمويل) العديد من القضايا الاقتصادية الهامة منها (التمويل المبتكر)، و(تمويل التحول العادل)، ودور القطاع الخاص في تعبئة هذه الموارد المالية وتوجيهها للمشروعات الخضراء الصديقة للبيئة.

 

ويتضمن اليوم عقد 13 جلسة رفيعة المستوى؛ لبحث آليات تيسير «التعافي الاقتصادي الأخضر»، من خلال طرح مبادرات تحفيزية تُسهم فى تشجيع القطاع الخاص على التوسع في المشروعات التنموية المستدامة، بشراكات متعددة الأطراف تُراعى البعد البيئي؛ لتحقيق النمو المستدام.

 

ويبدأ «يوم التمويل» بخطاب افتتاحى لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، تحت عنوان «تمويل المناخ فى عصر متعدد الأزمات»، والذى سيتم من خلاله تسليط الضوء على التحديات والفرص الرئيسية المتعلقة بالتمويل المناخى من جميع مصادر التمويل ولجميع جوانب العمل المناخى.

بعد ذلك، سيتم التركيز خلال الجلسة على إعادة صياغة مفاهيم الديون مقابل المناخ، والمناقشات المطلوبة بشأن آفاق أدوات التمويل المستدام، ومراجعة أساليب إعادة تخصيص حقوق السحب الخاصة بين البلدان.

 

الحلول الفعلية والالتزامات والتعهدات لخفض تكلفة القروض الخضراء

 

ستعرض الجلسة أيضا الحلول الفعلية والالتزامات والتعهدات لخفض تكلفة القروض الخضراء.

سيناقش «يوم التمويل» دور المنصات فى ضمان الانتقال العادل فى إفريقيا، فمن المعروف أن تسريع التحول فى مجال الطاقة أمر أساسى فى معالجة أزمة المناخ؛ ومع ذلك، يجب أن يكون الانتقال عادلا ومنصفا، لاسيما بالنسبة للمجتمعات التى اعتمدت على القطاعات كثيفة الانبعاثات.

تلقى الجلسة أيضا الضوء على الدور الخاص لبنوك التنمية متعددة الأطراف والمؤسسات الخيرية فى إطلاق العنان لتمويل المناخ، من خلال تجاوز التمويل التقليدى للبحث عن قروض أقل من السوق.

تحت عنوان «إفريقيا: من الاحتياجات إلى الوصول»، سيتم دمج نتائج اجتماعات منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى، واجتماعات وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة، التى تم تنظيمها بالشراكة بين وزارة التعاون الدولى والمالية والبيئة، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة.

 

سيتضمن «يوم التمويل» أيضا اجتماع تحالف وزراء المالية للعمل المناخى، والذى يعد فرصة لوزراء المالية للاجتماع والتعبير عن التزامهم بالعمل المناخى.

كما سيتم استعراض دليل وزارة التعاون الدولى للتمويل العادل.

وأخيرا، ينتهى اليوم باجتماع لرؤساء صناديق الثروة السيادية الإفريقية لضمان دورها فى تعبئة الموارد، وحشد الاستثمارات والشراكات بين القطاعين العام والخاص للعمل المناخى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا