Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

وفود رسمية تزور متحف شرم الشيخ

alx adv
استمع للمقال

على هامش تواجدهم بمدينة شرم الشيخ لحضور مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop27، استقبل متحف شرم الشيخ اليوم عدد من الوفود المشاركة بالمؤتمر وهم رئيس دولة جزر القمر وحرمه والوفد المرافق لهما وحرم رئيس وزراء جزر البهاما، وكان في استقبالهم المهندسة ميريام إدوارد المشرف العام على المتحف .

وقد أصطحب محمد حسانين مدير المتحف الوفود الرسمية في جولة داخل قاعات المتحف حيث قام بشرح تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات أثرية.

كما قام الضيوف كذلك بزيارة المعرض المؤقت المقام حاليا بالمتحف تحت عنوان”مصر وإرثها البيئي” والذي يلقي الضوء من خلال ما يضمه من قطع أثرية على اهتمام المصري القديم بالبيئة ودوره في الحفاظ عليها .

وقد أعرب الضيوف عن انبهارهم بفكرة المعرض وما وصل إليه المصري القديم من وعي وعلم أهله للقيام بإجراءات من شأنها الحفاظ على البيئة، وكيف أن نهر النيل كان بمثابة شريان الحياة .

ويذكر أنه في إطار سلسلة الزيارات الرسمية والهامة التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، استقبل المتحف، نا كيونغ وون المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الكورية، والوفد المرافق لها، وذلك على هامش زيارتها الحالية إلى مصر .

و استقبلهم الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة بالمتحف، بقاعة كبار الزوار، حيث رحب بهم، وقدم لهم الهدايا التذكارية، وعرفهم بالمتحف و فكرة وتاريخ انشاءه، ودوره كأحد المقاصد السياحية والأثرية الهامة ومنارة ثقافية وعلمية متميزة .

واصطحبتهم الدكتورة عبير أبو المجد كبيرة الأثريين بالمتحف الوفد فى جولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري، وقدمت لهم شرحا تفصيليا عن القطع الأثرية المعروضة وعصورها الحضارية والتاريخية المختلفة .

وفى نهاية الزيارة حرصت نا كيونغ وون، على تسجيل كلمة بدفتر الزيارات، أعربت خلالها عن إعجابها الشديد بالمتحف ومقتنياته الفريدة، و تقديرها لمجهودات الدولة المصرية لانجاز مثل هذا الصرح العظيم، ليكون خير مكان لحفظ التراث المصري المادى والمعنوى .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا