Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات يوقع مذكرة تفاهم لتطوير مشروع محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح

ت على أساس BOO بقدرة 3 جيجاوات في مصر

alx adv
استمع للمقال

 

تعلن شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) أن تحالفها مع شركة ENGIE (فرنسا) وشركة Toyota Tsusho (اليابان)، قد وقع مذكرة تفاهم (MOU)  مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA) لبناء وامتلاك وتشغيل (BOO) محطة رياح بقدرة 3 جيجاوات في جمهورية مصر العربية.

تمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات حصة في المشروع وستقوم بتنفيذ أعمال بناء في محطة الرياح.

أقيم الاحتفال في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف  COP27في شرم الشيخ بحضور سعادته السيد. مصطفى مدبولي – رئيس الوزراء المصري، والدكتور محمد شاكر – وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسيد أسامة بشاي – الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

يبني مشروع محطة الرياح الجديد هذا – بقدرة 3 جيجاوات – على النجاح السابق الذي حققه التحالف في تطوير محطات الرياح بسعة إجمالية تبلغ 762.5 ميجاوات على أساس BOO في مصر. وأكمل التحالف محطة رياح رأس غارب، وهو أول مشروع مستقل لإنتاج الطاقة المتجددة (IPP) في مصر من نوعه وحجمه بطاقة 262.5 ميجاوات، قبل شهرين من الموعد المحدد في أكتوبر 2019، وبدأ العمل في محطة رياح أخرى بقدرة 500 ميجاوات في مصر في 31 أكتوبر 2022.

كما يعزز هذا المشروع مكانة أوراسكوم للإنشاءات ودورها الرائد في قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا. يتألف سجل المجموعة من المشاريع قيد التشغيل أو قيد التطوير بقدرة تتجاوز 30 جيجاوات، مما يضع أوراسكوم للإنشاءات كأكبر لاعب في هذا القطاع في مصر وواحد من أكبر الشركات في المنطقة.

علق أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات ، قائلاً: “لقد أنشأنا من خلال نجاح محطتي الرياح السابقتين وهذا المشروع الجديد منصة استثمار في طاقة الرياح في مصر. اليوم، يسعدنا تمديد شراكتنا طويلة الأمد مع ENGIE وToyota Tsusho ، ونحن فخورون بدورنا في تطوير وتحويل قطاع الطاقة المتجددة في مصر. نتطلع إلى مزيد من النجاح في هذا القطاع والاستمرار في لعب دور رائد في تطوير البنية التحتية المستدامة في مصر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا