Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

محمود محيي الدين: دعم أنظمة الرصد المبكر باستثمارات ضخمة

تجنبًا للتداعيات الخطيرة محىي

alx adv
استمع للمقال

أكد رائد المناخ للرئاسة المصرية ، الدكتور محمود محيي الدين، اليوم الخميس، ضرورة دعم أنظمة الرصد المبكر باستثمارات ضخمة لتقديم بيانات ثرية من قبل الحكومات والعلماء لتجنب التداعيات الخطيرة للمناخ.

 

وأشار محيي الدين ، خلال جلسة “التكيف والصمود”، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 27) بشرم الشيخ لليوم الخامس – إلى أن مبادرات الأنظمة الرصد المبكر سيكون أول المستفيدين منها باكستان والكثير من الدول الإفريقية وأمريكا اللاتينية الذين يعانون من الفيضانات والجفاف وغيرها من التغيرات المناخية.

 

وأشاد محيي الدين بمبادرة (سوق إفريقيا للكربون) باعتبارها تولي أهمية للدول الإفريقية، مشجعًا الدول في إفريقيا على الاستثمار في المناخ؛ من أجل الحفاظ على الطبيعة ومواجهة التغيرات المناخية.

 

ولفت إلى أهمية تمويل مبادرات تخفيض الانبعاثات الضارة بالمناخ، مشددًا على أن التكيف مع تغير المناخ هو أحد خطوط الدفاع في مواجهة التداعيات.

 

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، الفعاليات المُقامة بالمنطقة الخضراء في مؤتمر قمة المُناخ (COP27)، والمُنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وشارك الرئيس السيسي في ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب المشارك في المؤتمر، لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة، حيث يوجد بالمنطقة الخضراء عدد من الأنشطة الرياضية الصديقة للبيئة مثل الدراجات الكهربائية وغيرها من الأنشطة.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية فجر اليوم بالدراجة فى مدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة والتى تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة خلال انعقاد القمة العالمية للمناخ، كما التقى بعدد من الشباب والأجانب المشاركين فى القمة.

 

وفى وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم في شرم الشيخ، الرئيس إيفاريست ندايشيمى، رئيس جمهورية بوروندي، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بزيارة الرئيس البوروندي إلى مصر، مؤكداً على عزم مصر الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم لبوروندي كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية، ومشدداً في هذا الصدد على تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق، والتشاور السياسي الثنائي بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا