Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

نقيب الفلاحين: التغير المناخي يؤدي لاختفاء الكثير من المحاصيل الزراعية

alx adv
استمع للمقال

ناشد حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين المصريين، كافة دول العالم بالتوحد لمواجهة التغيرات المناخية، لافتًا إلي أن التغيرات المناخية قد تؤدي الي انقراض الكثير من النباتات والحيوانات مما يؤدي الي اختلال النظام البيئي ودمار العالم بأسره.

 

وأضاف أبو صدام ، أن كل أنواع النباتات والحيوانات الموجودة هي حلقات لسلسلة غذائية وأي فقدان لأي نوع يؤدي حتمًا إلي إضرار للأنواع الأخري، بالإضافة إلي أن تغير المناخ قد يؤدي الي هجرة البشر من مناطق الكوارث الطبيعية (سواء كانت فيضانات أو براكين أو حرائق أو جفاف) الي مناطق أكثر امانا مما يؤدي الي مزيد من النزاعات والحروب.

 

الفلاحين: التغير المناخي قد يؤدي في القريب إلي اختفاء الكثير من المحاصيل الزراعية المهمة

 

وأشار عبدالرحمن، إلي أن التغير المناخي قد يؤدي في القريب الي اختفاء الكثير من المحاصيل الزراعية المهمة، حيث إن ارتفاع المياه الجوفية في التربة لا يناسب اغلب المحاصيل الزراعية المهمة ويقلل انتاج اغلب المحاصيل الأخرى وقد يؤدي الي موت التربة وعدم صلاحيتها للزراعة، وقد تؤدي التغيرات المناخية الي اختفاء بعض انهار المياه العذبة وانقراض حيوانات وانتشار امراض جديدة علي الأرض.

 

وأكد عبدالرحمن أن الأسباب التي تؤدي الي التغير المناخي كثيرة وليست الانبعاثات الغازية وحدها السبب الأوحد فقد يؤدي زيادة قطع الأشجار الي خلل في النظام البيئي لأن الأشجار تكافح الاحتباس الحراري ويعيش عليها الآف الأنواع من الكائنات الحية، وكذا أن الاستخدام المفرط للمبيدات والأسمدة الكيماوية وحرق المخلفات الزراعية يؤدي حتما إلي خلل في الطبيعة، يؤدي إلي تغيرات غير محمودة تخل بالتوازن البيئي، وعلي العلماء سرعة التحرك لمواجهة أسباب التغير المناخي واستنباط أنواع من النباتات تتكيف مع التغيرات المحتملة للمناخ.

 

مؤتمر قمة المُناخ

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس، الفعاليات المُقامة بالمنطقة الخضراء في مؤتمر قمة المُناخ (COP27)، والمُنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وشارك الرئيس السيسي في ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب المشارك في المؤتمر، لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة، حيث يوجد بالمنطقة الخضراء عدد من الأنشطة الرياضية الصديقة للبيئة مثل الدراجات الكهربائية وغيرها من الأنشطة.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية فجر اليوم بالدراجة فى مدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة والتى تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة خلال انعقاد القمة العالمية للمناخ، كما التقى بعدد من الشباب والأجانب المشاركين فى القمة.

 

انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27

 

وفى وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم في شرم الشيخ، الرئيس إيفاريست ندايشيمى، رئيس جمهورية بوروندي، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بزيارة الرئيس البوروندي إلى مصر، مؤكداً على عزم مصر الاستمرار في تقديم كافة أوجه الدعم لبوروندي كدولة تجمعنا بها علاقات تاريخية، ومشدداً في هذا الصدد على تطلع مصر للارتقاء بمستوى التنسيق، والتشاور السياسي الثنائي بين البلدي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا