Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

نمو أرباح “نايل سات” خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية لشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) ، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 48.9% ، على أساس سنوي، وذلك خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أنها حققت أرباح بقمة بلغت 30.24 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 20.3 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد تراجعت لتسجل 74.53 مليون دولار بنهاية سبتمبر، فى مقابل 86.66 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

نايل سات تطلق قمر صناعي 

 

سبق و أعلنت شركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) في بيان للبورصة المصرية ، عن استعداد الشركة لإطلاق نايل سات 301 من الولايات المتحدة الأمريكية خلال أيام .

و أوضح أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة عن بدء الاستعداد لإطلاق القمر الصناعي ” نايل سات 301 ” ليحل محل ” نايل سات 201 ” و الذى سينتهي عمره الإفتراضي في 2028.

و قال أن عملية تصنيع القمر الصناعي قد استغرقت مايقارب عامين ونصف العام ، وكان من المقرر أن يتم اطلاقة بداية العام الحالي ، وأرجع هذا التأخير إلى ظروف فيروس كورونا .

 

«نايل سات» تقرر إضافة أنشطة جديدة

 

وفي سياق يابق ،أعلن مجلس إدارة شركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، عن موافقته على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة والخاصة بإضافة بعض الأغراض الجديدة.

و وفقًا لبيان الشركة المرسل للبورصة ،  وافق المجلس على إضافة نشاط تقديم الخدمات والاستشارات و الحلول المتكاملة في مجال مواصفات الأقمار الصناعية وتشغيلها والأعمال المتعلقة بها، و إقامة القنوات الفضائية التلفزيونية.

 

أرباح وإيرادات الرشكة خلال النصف الأول من 2022

 

يذكر أن المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)،  قد كسفت عن تحقيقها أرباح بقيمة بلغت  18.7 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 18.19 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021.

و تراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى لتسجل 50.14 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 59.49 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا