Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

قمة المناخ تنعش سوق الملابس الجاهزة (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

 

تستضيف مصر، خلال الأيام الحالية، فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop 27، في مدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذي يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسؤولياتها إزاء التغيرات المناخية.

 

مصر تستضيف الحدث العالمي كوب 27 بشرم الشيخ

 

ويعد استضافة مصر لهذا الحدث الأبرز في العالم الذي يحظى بمشاركة غالبية قادة وزعماء العالم، وتغطية عالمية من قبل الوسائل الإعلام العالمية والمحلية له عدة دلالات أهمها المردود الاقتصادي من استضافة تلك القمة الهامة.

وسيكون لهذا الحدث العالمي مردود اقتصادي كبير على الدولة المصرية سواء فى قطاع السياحة أو مشروعات اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى تأثيره على قطاع المبيعات والمشتريات وحركة السوق والتي من شأنها انتعاش مبيعات السلع الغذائية والملابس الجاهزة وفقا لـ”شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية”.

انتعاش بسوق الملابس الجاهزة بمدينة شرم الشيخ

 

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن  مؤتمر الأطراف Cop27 الذى يعقد بشرم الشيخ ، له تأثر إيجابي علي حركة التجارة و قوة انتعاش مبيعات الملابس منذ التحضيرات لمؤتمر المناخ و حتي تاريخه مشيرة إلى أن هناك ارتفاع فى مبيعات محلات و تجار الملابس بشكل غير مسبوق ب مدينة السلام ( شرم الشيخ).

 

اقبال كبير من ضيوف المؤتمر على المنتجات المحلية

 

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه الأيام الماضية شهد اقبالا غير مسبوق من الضيوف المشاركين فى مؤتمر التغيرات المناخية، وتوافد العديد من الوفود المشاركة لشراء الملابس المحلية الصنع (صنع في مصر )🇪🇬حيث يتزامن مؤتمر المناخ مع بداية الموسم الشتوي.

كما شهدت أيضا مدينة الغردقة ارتفاعا فى المبيعات و ذلك لوجود أفواج سياحية كثيفة ، متوقعة أنه استكمالا للجولات السياحية والزيارات  سيكون الحظ لمحلات ملابس مدينة الأقصر و أسوان و الإسكندرية و باقي محافظات الجهورية، منوهة إلى أن “البلاك فرايدى” أو الجمعة البيضاء ستكون أخر جمعة من شهر نوفمبر لافتا إلى ان المحلات التجارية الخاصة بالملابس الجاهزة  تستعد لتقديم عروض مميزة فى هذا اليوم.

وانطلقت الأحد الماضي فاعليات مؤتمر قمة المُناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ الحدث العالمي الذى تستضيفه مصر، من أجل مكافحة التغيرات المناخية، التي يعاني منها الكثير من دول العالم ومنها مصر أيضا، ويحضر القمة أكثر من 120 من قادة الدول إلى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا