• logo ads 2

وزير التجارة يبحث مع رئيس تيسين الألمانية خطط الشركة للتوسع فى مصر

على هامش مشاركته بقمة المناخ COP27

alx adv
استمع للمقال

بحث المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع أندرياس بيكيرز، الرئيس التنفيذي لشركة تيسين كروب الألمانية في مصر المتخصصة في مجال هندسة المصانع، مشروعات الشركة الحالية وخططها المستقبلية للتوسع في السوق المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك على هامش مشاركتهما بقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، وشارك في اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، بحسب بيان للوزارة اليوم.

 

مشروعات مستهدفة فى مصر من شركة تيسين كروب الألمانية

 

وقال “سمير” إن اللقاء استعرض عددا من المشروعات التي تستهدف الشركة إقامتها في مصر ومن بينها مشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات التعدينية والكيماوية.

 

وأضاف أن الشركة أمامها فرصة كبيرة للتوسع في السوق المصري خاصةً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة منذ عدة سنوات بتنفيذ مشروعات ضخمة في مجال البنية التحتية اللازمة للصناعة المحلية، حيث تم إنشاء العديد من المدن والمجمعات الصناعية المتخصصة التي تخدم خطة الدولة الشاملة للتنمية الصناعية.

 

وذكر سمير أن الشركة في السوق المصري منذ أكثر من 100 عام، ووجود مكتب دائم لها في مصر منذ عام 2004 يمثل ركيزة أساسية لتوسيع الانتشار المحلي للشركة، وإقامة علاقة أوثق مع العملاء في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

“سمير”: الشركة الألمانية ساعدت في إنشاء 3 خطوط إنتاج للأسمنت

وأشار إلى أن الشركة متخصصة في بناء المصانع من خلال إعداد تصميماتها وتوريد معداتها، والإشراف على التركيبات، حيث ساعدت الشركة في إنشاء 3 خطوط إنتاج لأحد كبار مصانع الأسمنت في ثمانينيات القرن الماضي، وتعاونت مع عدد كبير من الشركات المصرية في مجالات البتروكيماويات، والأسمنت والبروبلين والبولي بروبلين.

 

من ناحيته أكد أندرياس بيكيرز، الرئيس التنفيذي لشركة تيسين كروب الألمانية في مصر، أن خدمات الشركة في مصر تتنوع في مجالات إنشاء مصانع الأسمنت والمصانع والعمليات الكيماوية وتقنيات الضغط العالي ومصانع الأسمدة والنفط والغاز والتكرير.

 

وأشار بيكيرز، إلى أن عام 2014 شهد طفرة كبيرة في تاريخ وتطور الشركة في مصر، حيث تم وضع رؤية جديدة كاملة لتطوير الشركة من شركة خدمات هندسية صغيرة إلى مركز محلي للهندسة والمشتريات والإنشاءات والتشغيل التجريبي قادر على تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم في هذا المجال.

 

و” تيسن كروب” هي شركة صناعية ألمانية كما تعد أكبر شركة للتكنولوجيا والحديد الصلب في ألمانيا. تأسست الشركة عام 1999 مع مقرين، واحد في مدينة دويسبورج والآخر في مدينة إسن، وذلك من خلال اندماج شركة (فريدريش كروب) مع شركة (تيسن). ويتوزع نشاط الشركة على 3 مجالات أساسية: الحديد والصلب، المصاعد، قطع غيار المركبات وتقنيات التصنيع الضخمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار