Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بعد انتخابات «الشيوخ» الأمريكى.. الذهب تحلق فى السماء

alx adv
استمع للمقال

 

سجلت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلى وسجلت الأسعار مستويات تاريخية عند 1270 جنيهًا للجرام من عيار 21 وهو الأكثر انتشارا في مصر، على خلفية صعود سعر الذهب في البورصة العالمية إلي مستويات 1770 دولار، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

 

أسعار الذهب

وحسب نادى نجيب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية” أن الأسعار ارتفعت على الرغم من الإجازة الاسبوعية للبورصات العالمية، ولكن هناك تحركات جديدة للذهب على مدار اليوم، على خلفية قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس في الأيام الماضية.

 

وتابع نجيب فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سبب ارتفاع سعر الذهب يرجع إلى ارتفاع الأونصة في الأسواق العالمية خلال اليومين الماضية ، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع يعد تاريخي في مصر لأن هذه أو مرة يكسر فيها عيار 21 حاجز الـ 1270 جنيها.

 

انتخابات التجديد النصفى لمجلسى الشيوخ والنواب الامريكى

 

وأوضح “نجيب” أن انتخابات التجديد النصفى لمجلسى الشيوخ والنواب الامريكى التى تجرى خلال هذه الايام  كان لها تأثير كبير على سوق الذهب لافتا إلى أن الأسواق الآن تتفاعل مع انتخابات التجديد النصفي في أمريكا، بينما تنتظر بيانات التضخم أيضًا، الأمران الذي جعل الأسواق بشكل عام تتقلب دون وجهة محددة بالنسبة لأغلب العملات الرئيسية والسلع والمعادن.

 

ويشهد سوق المشغولات الذهبية حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا بقيمة تراوحت بين 15 إلى 20 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى، عيار 21 سجل 1270 جنيها، وعيار 24 سجل 1454 جنيها، وعيار 18 سجل 1090 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 10176 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب 1772 دولار.

 

 هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا