• logo ads 2

رسائل هامة لـ رئيس النواب على هامش قمة المناخ COP27

alx adv
استمع للمقال

أرسل المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب ، عدد من الرسائل خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع البرلماني العالمي ، على هامش الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ، وقد تضمنت الكلمة الرسائل التالية:-

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قمة المناخ تُعد الحدث الأبرز والأكثر تأثيرًا عالميًا بالنظر إلى ما تهدف إليه من انقاذ كوكب الأرض ، من ذلك الخطر الوجودي والمُحدق بنا جميعًا.

 

التهديد الخطير لظاهرة تغير المُناخ يضع الجميع أمام مسئولياته للعمل الجاد والتحلي بالإرادة الصادقة ، والأخذ بأسباب فعالة لمواجهة حاسمة لتلك الظاهرة المُخيفة ، سعيًا لعالم مستقر وآمن تترسخ فيه قيم الحفاظ على الطبيعة ومواردها باعتبارها إرثًا مُشتركًا للإنسانية.

 

ظاهرة تغير المُناخ ، بوصفها تحديًا استثنائيًا مُتعدد الأبعاد والتداعيات السلبية ، تستلزم مُقاربة شاملة لا تقف عند حدود الشق الحكومي ، فقط بل تتطلب منا نحن البرلمانيين كممثلين للشعوب الانخراط المُكثف والبناء في الجهد العالمي لمواجهة تلط الظاهرة.

 

التداعيات الكارثية لظاهرة تغير المُناخ على المُجتمعات البشرية والنظم الإيكولوجية والبيئية تُعظم أهمية اجتماعنا البرلماني باعتباره آلية حوارية بناءً ومُرتكزًا تفاعليًا لتبادل الأثراء والخبرات التشريعية لمواجهة فعالة وحاسمة لتلك الظاهرة.

 

الدولة المصرية لم تأل جُهدًا من أجل مواجهة ظاهرة تغير المُناخ كأولوية رئيسية وقطعت أشواطًا في هذا المجال في الإطار الوطني جنبًا إلى جنب مع الانخراط المُكثف في الأنشطة العالمية والذي تُوج باستضافتها الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27.

 

يقع على عاتق البرلمانيين مسئولية تاريخية تجاه الشعوب القلقة على مستقبلها من أجل حشد الجهود لمكافحة تغير المناخ سواء على الأصعدة الوطنية والعالمية لتنفيذ التعهدات العالمية وتحويلها إلى واقع.

 

أوجه نداءً باسم البرلمانيين إلى قادة العالم لإدخال التعهدات الدولية في مواجهة ظاهرة تغير المُناخ إلى حيز النفاذ والتطبيق الفعلي من أجل انقاذ الإنسانية من ذلك الخطر الوجودي الذي يُهددنا جميعًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار