Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

تعاون بين “الضرائب” وغرفة القاهرة للتوعية بتطبيق الفاتورة الإلكترونية

alx adv
استمع للمقال

نظمت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ندوة موسعة اليوم الأحد بالإشتراك مع مصلحة الضرائب المصرية لتوعية منتسبيها حول كيفية تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

جاء ذلك في حضور المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ، واللواء صلاح العبد أمين صندوق غرفة القاهرة ، ووليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ، وحاضر في الندوة عادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين للفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب.

وشارك في الندوة عدد كبير من منتسبي غرفة القاهرة في الأنشطة المختلفة ، وتناولت الندوة كل ما يتعلق بالفاتورة الإلكترونية وكيفية التسجيل بها ، والرد علي كافة التساؤلات والاستفسارات من الحضور.

 

ندوات توعوية


وقال المهندس سامح زكي ، إن هناك تعليمات من المهندس إبراهيم العربي بزيادة التعاون مع مصلحة الضرائب بتنظيم مثل هذه الندوات ، لتوعية منتسبينا بكافة المستجدات الضريبية بشكل عام ، والفاتورة الإلكترونية بالتحديد في الفترة الحالية في ظل إلزام الشركات التعامل بها.

 

وقال اللواء صلاح العبد ، إن مثل هذه الندوة يتكرر تنظيمها كل فترة بناء علي تعليمات المهندس إبراهيم العربي لتوعية التجار بكل المستجدات الضريبية التي تظهر أولًا بأول ، بحيث يتم تلقي المعلومة من المنبع ومن المتخصصين من مسئولي مصلحة الضرائب ، ولذلك لابد من الاستفادة من فعاليات هذه الندوة المهمة جدا عن الفاتورة الإلكترونية والإلزام بتطبيقها.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه عادل محجوب ، إن الفاتورة الإلكترونية هي موضوع الساعة حاليًا ، ونشارك في هذه الندوة اليوم لشرح وتوضيح كيفية تطبيقها والتعامل معها بشكل صحيح ، والرد علي كافة الاستفسارات والتساؤلات الواردة من منتسبي الغرفة ، وتوضيح رؤية مصلحة الضرائب بأن تصبح رقمية حديثة ، ورفع كفاءة الإدارة الضريبية ، وزيادة الحصيلة كرسالة للمصلحة ، وضم الاقتصاد غير الرسمي ، وتغيير الثقافة ونشر الوعي الضريبي كمستهدف لمصلحة الضرائب ، مشيرًا إلى أن رؤية مصلحة الضرائب تأتي في ضوء خطتها الاستراتيجية التي تتبناها وزارة المالية تحت اشراف الدكتور محمد معيط وزير المالية ، وبرعاية مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، حيث يتم ميكنة كافة الخدمات الضريبية ، موضحًا رؤية ورسالة وأهداف مصلحة الضرائب خلال المرحلة القادمة في ضوء هذه الميكنة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا