Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بورصة ftx العالمية تعلن إفلاسها

alx adv
استمع للمقال

أعلنت بورصة العملات الرقمية ftx  التي كانت من وقت قريب من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم إفلاسها قبل يومين و تعرضت لعملية هجوم إلكتروني أدي لإختفاء عدد كبير من العملات المشفرة تزيد قيمتها  عن 600 مليون دولار  .

وكشفت شركة ftx  عن تنحي رئيسها التنفيذي سام بانكمان فرايد عن منصبه، و تقدم بطلب إفلاس رسمي لحمايتها من الدائنين و للحد من الخسائر ، وذلك بعد أنتشار أخبار كثيرة علي مدي أستمرار الشركة.

تتضاعف المشاكل بالنسبة ل ftx ، هيئة الأوراق المالية صرحت إنها جمدت أصول “ftx digital markets “  وهي شركه تابعه ل ftx  ويخضع “بانكمان فرايد” للتحقيق بشأن  انتهاكات محتملة لقانون الأوراق المالية، وفقًا لتغريدة لم يتم التحقق منها من قبل مراسل بلومبرج.

وكانت منصة تداول العملات المشفرة، تعرضت لأزمة سيولة حادة، وعجز يصل إلى 8 مليارات دولار، وفشلت محاولاتها للحصول على حزمة إنقاذ من لاعبين في الصناعة.

انسحبت  شركة “بينانس“، أكبر شركات البورصة لتداول العملات المشفرة في العالم، من صفقة الاستحواذ عليها، والتي كان ينظر إليها على أنها طوق نجاة لـ”TFX”.

أدى افلاس “FTX” لسقوط واحد من أغنى أقطاب العملات المشفرة، سام بانكمان فرايد، الذي تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وكان قد فقد 94 % من ثروته خلال يوم واحد، لتهبط من حوالي 15.6 مليار دولار إلى أقل من مليار دولار.

خسائر في سوق العملات

وانخفضت سوق العملات المشفرة، بنسبة 2.6 بالمئة، لتصل قيمتها إلى 846 مليار دولار، بحسب منصة “كوين ماركت كاب”.

ومن أكبر العملات المشفرة ، البتكوين تراجع ،بنسبة  0.96% ليصل  16.631دولار، كما انخفضت عملة “إيثريوم” بنسبة تصل 2.33%  ، ليصل 1.226دولار.

وانخفضت عملة بي إن بي BNB بنسبة 16% لتسجل 281.4 دولار، كما انخفضت عملة دوجكوين بنسبة 29.4% الأسبوع الماضي لتسجل 0.09 دولار.

صرحت وزيرة الخزنة الأمريكية “جانيت يلين” أنهيار منصة ftx  عزز وجهة نظرها بأن سوق الأصول الرقمية يتطلب تنظيما دقيقا للغاية.

وأضافت يلين، في مقابلة مع بلومبرج، إن أزمة FTX التي وجهت ضربة لسوق العملات المشفرة تُظهر نقاط الضعف في هذا القطاع بأكمله.

الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيس المتخصصة بالعملات الرقمية براين أرمسترونج، صرح في مقال نشرته شبكة سي إن بي سي الأمريكية، إن سقوط منصة أف تي إكس هو نتيجة لممارسات تجارية محفوفة بالمخاطر وغير أخلاقية، بما في ذلك تضارب المصالح بين الكيانات المتشابكة بشدة، وقرارات إقراض أصول العملاء دون ضمانات.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا