Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

كانت الليلة.. امرأة تؤجل قمة الدوري التركي لكرة القدم

alx adv
استمع للمقال

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، عن تأجيل مباراة القمة بين بشيكتاش وأنطاليا سبور، والتي كانت ستُقام في الساعة الثامنة مساءً، إلى موعد لاحق لأسباب أمنية.

وقال الاتحاد في البيان: “نتيجة التقييم الذي أجراه مجلس إدارة الاتحاد بعد الانفجار في شارع الاستقلال، تقرر تأجيل المباراة بين بشيكتاش وأنطاليا سبور، والتي كان من المفترض أن تقام هذا المساء، إلى تاريخ لاحق”.

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، منذ قليل، أن امرأة انتحارية نفذت الاعتداء الذي وقع في شارع الاستقلال في اسطنبول مخلفا ستة قتلى و81 مصابا، جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة.

وعلق فؤاد أوقطاي، قائلاً: “نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم هو امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية”.

وأظهرت لقطات، بثت على الإنترنت، سيارات إسعاف وعربات إطفاء ورجال شرطة في مكان الحادث بشارع الاستقلال، وهو شارع شهير يكتظ بالمتاجر والمطاعم، ويؤدي إلى ساحة تقسيم الشهيرة.

وسمع دوي قوي للانفجار في أحد المقاطع المصورة من الكاميرات القريبة من موقع الحادث، وشوهدت ألسنة لهب بينما كان المارة بالمنطقة يفرون من اشتعال النيران.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانفجار بـ”الهجوم الغادر”، وقال إن مرتكبيه سيعاقبون، ولكنه لم يذكر الجهة التي نفذت الهجوم، لكنه قال إنه “يحمل رائحة الإرهاب”، وقال إن التحقيقات جارية من قبل الشرطة ومكتب والي إسطنبول، وبينهم مراجعة كاميرات المراقبة بالمنطقة.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن الانفجار وقع في شارع الاستقلال في منطقة بيوغلو بإسطنبول، وتم اغلاق المتاجر والشوارع المحيطة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (تي.آر.تي) إن الشرطة وخدمات الطوارئ كانت في مكان الحادث، وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا مستلقين على الأرض في الشارع، وهو وجهة تسوق شهيرة للسياح في الجزء الأوروبي من العاصمة التركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا