• logo ads 2

أسعار الأعلاف تتراجع.. والطن يسجل هذا الرقم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الأعلاف اليوم الاثنين داخل المصانع، عقب ارتفاعها الأيام الماضية، نتيجة أزمة الإفراجات الجمركية، إذ حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 30.000 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما ما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أن مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

وأوضح رئيس الشعبة، أن التجار وشركات الأعلاف يبالغون في هامش الربح الذي قد يصل إلى 100%، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لما يتم الإفراج عنه من شحنات، وأبدى تخوفه من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي، حيث وصل سعر طن الصويا والذرة إلى 25 ألف جنيه للصويا وأكثر من 11 ألف جنيه للذرة.

 

أسعار الأعلاف اليوم 

 

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 29.500 جنيه.

 

الجلوتين المستورد

كما حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 30.000 جنيه للطن.

 

الدي دي جي

بينما سجل سعر طن الدي دي جي ثباتًا اليوم، ليصل إلى 14,800 جنيه.

 

كسب العباد 36%

 

وثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 11,000 جنيه.

 

أسعار الأعلاف اليوم

هبطت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 16.500 جنيه للطن، بانخفاض قدره 200 جنيه عن سعره أمس.

 

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» تراجعًا بنحو 200 جنيه، ليصل الطن إلى 16.400 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 16.300 جنيه، منخفضًا بمقدار 200 جنيه عن سعره أمس.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» هبوطًا، ليصل سعره 15.900 جنيه، مسجلًا تراجعًا بمقدار 200 جنيه بالطن، مقارنة بـ16.100 جنيه للطن أمس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار