Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الزراعة: كرتونة البيض فى منافذ الوزارة بسعر 68 جنيها

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعات متتالية فى الأسعار، نتيجة الإفراجات الجمركية وعدم توفير الدولار، حيث طالت الأزمة «اللحوم والدواجن والبيض والأرز والزيوت» الاى أدت إلى ارتفاعات كبيرة فى أسعارها.

 

توفير السلع الغذائية من خلال منافذ وزارة الزراعة

وفى هذا الصدد أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، أن الوزارة تعمل على توفير السلع الغذائية من خلال منافذها على مستوى الجمهورية، مضيفا أن وزارة الزراعة تبنت مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا لمحاربة الغلاء؛ وهي تتمثل في طرح سلع تابعة للوزارة للمواطنين مباشرة.

تخفيضات تصل إلى 30% فى منافذ وزارة الزراعة

قال مستشار وزير الزراعة للمتابعة، أن وزارة الزراعة لديها 243 منفذًا ثابتًا، و 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات لطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لدعم المواطنين بشكل مباشر، مضيفا أن السلع التى يتم طرحها طازجة وتمتاز بالجودة، بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30%، ويتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ 12 جيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ 15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، مشيرًا إلى أن كل المنتجات موجودة بمنافذ الوزارة، وجميع السلع متوفرة بالكميات التي يحتاجها المواطن.

أسعار اللحوم والفراخ

 

وأضاف سعيد صالح، أن أسعار الفراخ متوافرة بسعر من 37 إلى 38 جنيهًا للكيلو، وأسعار اللحوم البلدي يتم طرحها بـ 145 جنيهًا للكيلو؛ إلى جانب توافر البوفتيك والموزة وجيع منتجات اللحوم، كما يتم توفير البيض بسعر 68 جنيهًا لبيض الأبيض، و70 جنيهًا لبيض الأحمر؛ وذلك نتيجة وجود 8 محطات لتوفير بيض المائدة بالمحافظات، مشيرًا إلى أن أسعار الوزارة مُخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية؛ حيث يتم طرح السلع من المزارع رأسًا إلى المواطن دون وسطاء؛ وبالتالي فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

 

أسعار منتجات وزارة الزراعة

 

يسجل سعر الأرز 12 جنيهًا في منافذ الزراعة بتخفيض 30% عن سعر السوق.

 

يصل سعر الفول البلدي إلى 13 جنيهًا.

 

سعر المكرونة يتراوح من 5 لـ 7 جنيهات.

 

أما الزيت فيتراوح سعره من 28 لـ 32 جنيهًا على حسب حجم العبوة.

 

أما الدقيق فيصل سعره إلى 15 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن في منافذ وزارة الزراعة

 

يصل سعر كيلو الدواجن البيضاء في منافذ وزارة الزراعة إلى 35 جنيها، وطبق الكبد والقوانص بـ 20 جنيها، أما البانيه يصل سعره إلى 80 جنيها.

 

ويسجل كيلو الأجنحة في منافذ الزراعة 35 جنيهًا، ويصل سعر كيلو الأرانب يصل إلى 79 جنيهًا، أما كيلو الشيش طاووق فوصل سعره 89 جنيهًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا