• logo ads 2

توفير الأدوية والأمصال بجميع نقاط الإسعاف خلال العيد

alx adv


أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال “طلحة” إن مديرية الصحة ومرفق الإسعاف استعدا، من خلال تشكيل فريق عمل من مفتشي الأغذية بالإدارات الصحية ومكاتب الصحة، تحت إشراف الأغذية بالمديرية، كما تم عمل خطة عمل للقسم الوقائي بالمديرية للمرور والمتابعة المستمرة.

وشدد وكيل وزارة الصحة على تكثيف الرقابة على أسعار محلات الجزارة مع لجنة مشتركة من مباحث التموين والطب البيطرى ومباحث التموين، والمرور على الأسواق مع شرطة المرافق ومباحث التموين لمراقبة الأغذية وسلامتها والتاأكد من تواجد الشهادات الصحية، ومراقبة نقل اللحوم بسيارات مستوفاة للاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية، ومواجهة أي حالات طارئة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية فورًا وتوفير جميع الأدوية والأمصال ومستلزمات الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة وإعادة انتشار السيارات، واستدعاء وتشكيل أطقم إسعاف إضافية وتوفير الأدوية الإسعافية طوال الـ24 ساعة، وعمل تقریر یومی لغرفة العمليات الوقائية بما تم من إجراءات، والإخطار عن أي حالات طارئة لمركز عمليات المحافظة.


قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار