Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“جلاكسو سميثكلاين” تقترح توزيع كوبون نقدي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين، عن موافقت مجلس إدارة الشركة على مقترح توزيع الأرباح الاستثنائية عن الفترة المالية المنتهية في 30 أبريل 2022، والناتجة من بيع قطاع رعاية المستهلك بتوزيع كوبون نقدي على مساهمي الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، أن قيمة الكوبون النقدي 3 جنيهات للسهم ، وذلك لحين العرض على الجمعية العامة للاعتماد .

 

كما اعتمد مجلس الإدارة على تقرير الربع الثالث من الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022.

كما وافقت الشركة على غلق مكتبي الشركة فى المنصورة وشيراتون .

 

نمو أرباح “جلاكسو سميثكلاين” المستقلة خلال 9 أشهر

 

كما  كشفت المؤشرات المالية المستقلة لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة بلغت 934.8% على أساس سنوي، وذلك خلال أول 9 أشهر من العام الحالى.

 

وقالت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، أنها حققت صافى ربح بقيمة بلغت  929.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل 89.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتسجل حوالي  1.26 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 630.47 مليون جنيه خلال  الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

قوائم الشركة المالبة خلال النصف الأول من 2022

 

وكانت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، قد افصحت عن ارتفاع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 .

وأوضحت الشركة، أنها حققت صافي ربح بلغت قيمته 871.81 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل 20.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري.

كما ارتفع صافي المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل 716.78 مليون جنيه، فى مقابل 406.84 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

 

شركة لاكسو سميثكلاين هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ أكتوبر 1985 ، و تعمل جلاكسو سميثكلاين في قطاع المستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية و علوم الحياة مع التركيز على المستحضرات الصيدلانية. وتم تأسيسها في يناير 1981.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا