Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“نايا للتطوير العقارى” تطرح مشروع “نايا ويست” بالشيخ زايد الجديدة

خلال الربع الأول من 2023

alx adv
استمع للمقال

الإعلان عن انطلاق نايا للتطوير العقاري في السوق المصري

 

نايا للتطوير العقارى تستهدف مضاعفة استثماراتها إلى 30 مليار جنيه خلال 3 سنوات

 

الدناصورى: 19 مليار جنيه استثمارات مشروعى “نايا باى” و” نايا ويست” بنهاية 2022

 

محمد فرج: 250 فدان إجمالى محفظة الشركة فى الساحل الشمالى والشيخ زايد الجديدة

 

جارى التعاقد مع شركة عالمية لإدارة فندق 5 نجوم سيتم تدشينه فى نايا باى

 

أُعلِن رسمياً عن انطلاق شركة نايا للتطوير العقاري في السوق المصري لتكون إضافة جديدة للسوق العقاري المصري، وأحد الشركات التي تعتمد مبدأ القيمة الحقيقية للعقار في ما تنفذه من مشاريع.

 

وجاء الإعلان انطلاقاً من نجاح مشروع “نايا باي” فى رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وبعد دراسة احتياجات العملاء حيث تخطط الشركة لنقل هذه التجربة الناجحة إلى غرب القاهرة من خلال مشروع “نايا ويست” فى الشيخ زايد الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل، كما تقوم بدراسة عدد من المشاريع في شرق القاهرة.

 

وقال المهندس هشام الدناصورى رئيس مجلس إدارة الشركة أن نايا للتطوير العقاري تبدأ برأس مال 100 مليون جنيه مسددة بالكامل وجاري عمل الترتيبات اللازمة لزيادته إلى 200 مليون جنيه ومستهدف زيادة أخرى خلال العامين المقبلين. كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن مشروع نايا ويست يقع على مساحة تبلغ 140 فدان باستثمارات تصل 11 مليار جنيه ويضم فيلات وشقق سكنية بجانب جزء تجارى كما يقدم المشروع كافة الخدمات في موقع متميز على بعد دقائق من مطار سفنكس الجديد في غرب القاهرة.

 

أوضح الدناصورى أن أجزاء كبيرة من المشروع كاملة التشطيب مع وجود تسهيلات للجزء الاخر للعملاء فى التشطيب من خلال الشركة، كما أشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تقع على مساحة 50 فدان وستتجاوز 70 وحدة وذلك لوجود قوائم انتظار بالفعل تنتظر طرح المشروع.

 

ويرأس مجلس إدارة “نايا للتطوير العقارى” المهندس هشام الدناصوري ولديه تاريخ طويل من العمل في قطاع التطوير العقاري يمتد ل35 عاماً يتضمن خبرته فى إدارة العديد من شركات القطاع ومنها وشركة أملاك للاستثمار العقاري، والبابطين وشركات أخرى.

 

وتحظى “نايا للتطوير العقاري” بميزة وجود 7 شركات شقيقة ضمن نفس المجموعة تعمل فى مختلف المجالات منها قطاعات الإنشاءات والمقاولات والأمن والاستثمار المدني والسياحة.

 

وتضم الشركات الشقيقة فنادق إيسترن، وپرو كير للخدمات العامة والتجارة والتوريدات، وأهداف للتطوير والمشروعات السياحية، وسيفتي للخدمات الأمنية والتكنولوچية وإي چي كاپيتال للاستثمار.

 

وقال محمد فرج، رئيس القطاع التجاري بشركة نايا للتطوير العقاري أن الشركة تأسست انطلاقاً من نجاح مشروع “نايا باي” بالساحل الشمالى وهي تمثل نقطة التقاء بين فريق عمل واسع الخبرة بخلفيات عالمية وإقليمية محلية من أكبر الشركات مع إدارة محترفة نفذت العديد من المشروعات السابقة بجانب فريق من الشباب الذى حاز على ثقة الإدارة والمستثمرين لتقديم منتج عقاري يمزج بين الخبرة والإبداع والقيمة الحقيقية.

 

وأضاف محمد فرج فى تصريحات صحفية أن وتيرة العمل الإنشائى فى مشروعات نايا تسير بشكل جيد وطبقاً للجدول الزمني، والعمل لم يتوقف على الرغم من التحديات الاقتصادية التى يواجهها قطاع الاستثمار العقارى خلال الفترة الأخيرة.

 

وذكر محمد فرج أنه من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال 2024 حيث تم بيع 100% من الوحدات المطروحة بالمشروع والتي تمثل 30% من وحداته الكلية حتى الآن ومن المتوقع طرح باقي المراحل في الفترة القادمة بداية من الموسم الصيفي 2023 حتى يتم الانتهاء من “نايا باى” كاملاً خلال 3 سنوات من الآن.

 

وأوضح محمد فرج أن نايا للتطوير العقاري تبدأ بداية قوية في السوق المصري باستثمارات حالية في مشروع ناسا باي تبلغ نحو 7 مليارات جنيه، كما تستثمر 11 مليار جنيه في مشروع نايا ويست مستهدفة مضاعفة استثماراتها لتصل إلى 40 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

 

ويضيف محمد فرج رئيس القطاع التجارى بشركة نايا للتطوير العقاري تاريخاً كبيراً عمل فيه مع أكبر المطورين العقاريين في الشرق الأوسط ومصر على مدار 20عاماً ومنهم داماك مصر ودبي وأوراسكوم إلى إدارة نايا.

 

وقال محمد فرج أن محفظة أراضي نايا الحالية تبلغ 250 فداناً باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه موزعة بين مشروعي “نايا باى” و” نايا ويست” فى رأس الحكمة بالساحل الشمالى ومدينة الشيخ زايد الجديدة.

 

وأكد محمد فرج على أن نايا للتطوير العقارى استفادات من التيسيرات التي تقدمها الدولة من حيث تسهيل الاجراءات والتسجيلات واجراءات جهة الولاية وغيرها، مشدداً على أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت فى تنشيط القطاع العقاري، مضيفا أن قرار تحرير سعر الصرف اثر إيجابي على القطاع خاصة وأن العقار يظل هو الملاذ الآمن للاستثمار.

 

وقال محمد فرج أن الإصلاحات الاقتصادية تضع سوق العقار المصري في موقع يمكنه من المنافسة في السوق العالمي، وتهدف لانفتاح الاقتصاد المصري على العالم بعد سنوات طويلة من الحماية والانغلاق.

 

وأكد رئيس القطاع التجارى بالشركة أن “نايا للتطوير العقارى” تعمل برأس مال وطنى وتمتلك ملاءة مالية كبيرة وحقيقية ولا تعتمد على أي تمويل من البنوك ولا توجد أى خطط للحصول عى قروض وبالتالي لا يؤثر في أعمالها بشكل مباشر ارتفاع أسعار الفائدة بجانب أن لدى الشركة ذراع إنشائي يحميها من الخضوع والاستجابة لضغوط المقاولين لزيادة الأسعار، كما تعتمد مبادئ هندسة القيمة في مشروعاتها بما يقلل الهدر ويحمي من تقلبات الأسعار.

 

وأعلن محمد فرج أن شركة نايا للتطوير العقاري تخوض الآن مفاوضات مع عدد من الشركات الكبرى لتقديم خدمات المدن الذكية في المجتمعات التي تقوم نايا بتطويرها وذلك لتتضمن خدمات الترفيه والمرافق والأمن من خلال بنية تحتية مجهزة لتستوعب التطور التكنولوچي الهائل لهذا المجال وتوفر خدمة حقيقية لهذه المجتمعات التي تنبض بالحياة في القرن الحادي والعشرين.

 

وترى إدارة الشركة أن أوقات التحديات الاقتصادية هي أوقات الفرص الحقيقية والقادرة على فرز المستثمرين الحقيقيين الواقفين على أرض صلبة والقادرين على تنفيذ التزاماتهم التعاقدية مع شركائهم ومع العملاء؛ وتعمل نايا للتطوير العقار وفق أسس راسخة وتضع ثقتها المطلقة في الاقتصاد المصري، وتعتزم ضخ استثمارات والتوسع بناء على خطة مستقبلية للنمو خلال السنوات القادمة.

 

واستعدت الشركة للفترة الماضية خاصة بعد العديد من الاجراءات الاقتصادية الأخيرة وتحرير سعر الصرف حيث اخذت الشركة كافة التغيرات فى الاعتبار واستمرت فى عمليات التطوير لتقديم نموذخ للقيمة الحقيقية فى القطاع العقارى المصرى.

 

وكشف محمد فرج أن نايا للتطوير العقارى تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لادارة احدى الفنادق 5 نجوم المزمع انشاءها فى نايا باى بطاقة استيعابية تصل 300 غرفة فندقية بالاضافة إلى تنفيذ منطقة خدمات تضم نحو 30 علامة تجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا