Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

وزيرة البيئة تتفقد المنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ

alx adv
استمع للمقال

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 جولة تفقدية للمنطقة الخضراء لمتابعة سير وأوضاع العمل بالأجنحة والمعارض المقامة بالمنطقة وردود أفعال ضيوف مصر بمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ وبمشاركة قيادات الوزارة المعنية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على نجاح الرئاسة المصرية فى دمج جميع القطاعات كشركاء للعمل البيئى للتنفيذ بالمنطقة الخضراء حيث أن المنطقة الخضراء تمثل المنصة التى تعكس الجهود الوطنية في التصدي لآثار التغيرات المناخية وحماية البيئة على المستوى الرسمى من خلال الأجنحة الحكومية أو المجتمع المدنى والذى يتضمن أجنحة مجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية والسكان الأصليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الأزياء المستدامة من جميع أنحاء العالم للتعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم لافتة ان المنطقة الخضراء جسدت أحلام شعوب العالم بأفكار ومشروعات خضراء لنكون معا من أجل التنفيذ.

وأضافت وزيرة البيئة أن المنطقة الخضراء تعزز الحوار والوعي والتعليم والالتزامات من خلال الفعاليات والمعارض وورش العمل والعروض الثقافية والمحادثات، مشيرة إلى المنطقة الخضراء وأجنحة الدولة المصرية قصة نجاح ملهمة ابهرت الجميع بالتنظيم الفنى واللوجيستى لتحقيق الاستدامة البيئية بأيادي أبناءها وهو ما تكلل بخروج المنطقة الخضراء بالصورة التى تليق باسم مصر وقيمتها أمام العالم.

كما التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال جولتها بمجموعات من ضيوف مصر المشاركين بالمؤتمر والقائمين على الأجنحة وتبادل الرؤئ حول المنطقة والجهود المبذولة لتعكس نموذج تنفيذى يمكن نقله وتكراره على المستوى الإقليمي والعالمي فى تطبيق الأبعاد البيئية كمثال يحتذى به في الارتباط بالطبيعة وحماية البيئة والاستثمار المستدام في مواردها.

وتضمنت الجولة تفقد جناح الموضة والأزياء المستدامة كتجربة رائدة لم يتم طرحها بمؤتمرات المناخ من قبل وكذلك معارض المدارس ومشاركات الأطفال والشباب بأعمال فنية من تدوير المخلفات للحفاظ على الموارد وجناح وزارة الثقافة وتفقدت المنتجات المعروضة به.

وفى نهاية الجولة ثمنت وزيرة البيئة على جهود القائمين على المنطقة الخضراء لما بيذلوه من جهود من أجل الخروج بالمنطقة بصورة تعكس مفاهيم حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتليق باسم مصر أمام العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا