• logo ads 2

على هامش Cop27.. مناقشة كتاب «هل لديكم مشاكل أخرى» لمواجهة التغيرات المناخية

alx adv
استمع للمقال

 

إطلاق كتاب بعنوان المناخ.. «هل لديكم مشاكل أخرى»، وذلك في الجناح الثقافي بالمنطقة الخضراء، وذلك على هامش قمة المناخ بشرم الشيخ cop 27.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعقد حسن عباس فريد مؤلف وباحث في الشئون البيئية ، مؤتمرا صحفيا، لتناول فصول الكتاب، لإيصال الرسالة المرجوة والتي تتمثل في إنقاذ المدن الساحلية من الغرق في عدد من المدن المهددة من قبل التغيرات المناخية أبرزها الاسكندريه في مصر.

واستعرض المؤلف حسن عباس فريد، فصول الكتاب التي تدور حول مواجهة خطر التغيرات المناخية، وغرق المدن الساحلية، وندره المياه في كثير من الدول خاصة الأوربية.

وأشار المؤلف، إلى أن هذا الكتاب إن كان أوله وآخره لم يكم فيه شيء مفيد سوى إنقاذ المدن الساحلية من الغرق نتيجة التغيرات المناخية لكفاه، قائلً: الكتاب يصدر باللغة العربية والإنجليزية، ويناقش التحديات الأساسية التي ما زلنا نواجهها اليوم، ويرى أنها ليست مرتبطة بالعجز التكنولوجي أو الفكري لتحقيق تغيير منهجي.

وتابع المؤلف، أن اختيار مصر لاستضافة وتنظيم قمة المناخ، هذا الحــدث العالمي الكــبير يأتي تعــبيراً عــن الثقــة الكاملــة في قدرة مصر ليس فقط على التنظيم الناجح، والترتيبات الخاصة باستضافة هذا العدد الهائل من المشاركين من أنحاء العالم من قيادات ووفود وخبراء، بل الأهم من ذلك هو ثقة العالم في قدرة مصر على قيادة الجهود الدولية في مجال التعامل مع التغيرات المناخية وآثارها.

وأكد على أن ضيوف مصر منبهرين بمدى التنظيم والتعاون الذي شاهدوه منذ اليوم الأول في cop 27، موضحاً أن المؤتمر سينجح ويظهر ذلك من الاهتمام الكبير من الدول الكبرى، ومدى التعاون أثناء إدارة الجلسات في المؤتمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار