Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

انطلاق معرض Destination Africa 2023 للمنسوجات والملابس

اليوم وغدا..

alx adv
استمع للمقال

بدأت اليوم الدورة السادسة لمعرض “Destination Africa 2032” لتوفير فرص التبادل التجارى بين مصر ودول أفريقيا فى قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة والذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” برئاسة محمد قاسم بالتعاون مع المجلس التصديري  للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية برئاسة سعيد أحمد والمجلس التصديرى للملابس الجاهزة برئاسة مارى لويس.

يستمر المعرض على مدار يومين السبت والأحد 19 و 20 نوفمبر الحالى بأحد فنادق القاهرة ويجمع بين مصنع المنسوجات والملابس فى مكان واحد مع المستوردين الدوليين .

 

المشاركون فى المعرض 

يشارك فى المعرض حوالى ١٥٠ مستورد من مختلف العلامات التجارية
وشهد المعرض نموا على مدار الخمس سنوات السابقة بنسبة ١١٠ %
مما أدى إلى زيادة عدد الشركات العارضة به ومساحات العرض وعدد الزوار المحليين والاقليميين والدوليين .

أهداف المعرض

يهدف المعرض إلى التركيز على دور مصر الهام فى توريد منتجات الألياف والغزول والاقمشة والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية والإكسسوارات لقارة افريقيا .

بالإضافة إلى التأكيد على أهمية هذه الصناعة الاستراتيجية فى مصر وانها من الصناعات العريقة ذات السمعة جيدة تعتمد على جودة القطن المصرى منذ عقود .

أهمية قطاع الصناعات النسيجية

 

يذكر أن القطاعات النسيجية هي ثاني أكبر قطاع صناعي بمصر وتمثل 3.4% من الناتج الإجمالي المحلي و 34% من الناتج الصناعي.

وتضم أكثر من 6500 مصنع بإجمالي عمالة تصل إلى حوالي 1.5 مليون عامل.

وحققت صادرات المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية معدل نمو 10% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022 بإجمالي مليار و229 مليون دولار.

شهد قطاع الغزل والمنسوجات نمواً بنسبة 24% بواقع 817 مليون دولار وبلغت صادرات المفروشات المنزلية 412 مليون دولار خلال نفس الفترة.

 

وحضر المعرض فى دورته السابقة أكثر من 100 عارض أفريقي من دول مختلفة منها: مصر، وجنوب أفريقيا، و تونس، والمغرب، حيث استعرضوا أفضل ما لديهم من مهارات في صناعة الملابس والمنسوجات التقليدية التي تعكس خلفياتهم الثقافية المتنوعة.

كما حضر المعرض السابق أكثر من 800 زائر، كما نظم المعرض أكثر من 60 زيارة ميدانية للمصانع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا