Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«أي صاغة» تكشف سبب تراجع سعر الذهب محليا

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل عطلة الأسواق العالمية.

 

في حين تراجعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية بنسبة 1.2% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، بعد تسجيلها أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر، حيث كانت تصريحات العديد من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع هي السبب الرئيسي لتراجع الدولار، ومن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب مزيدًا من التراجع بفعل عمليات جني الأرباح قبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، بجانب تصريحات جيمس بولارد، رئيس بنك الفيدرالي الامريكي بولاية سانت لويس، بأن رفع أسعار الفائدة قد يصل إلى 7% للحد من التضخم.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة جنيه واحد بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1287 جنيهًا، بينما استقرت الأوقية عند مستوى 1750 دولارًا.

 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1471 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1103 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 سجل 858 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 10296 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنحو 14 جنيهًا في تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عن مستوى 1274 جنيهًا، ولامس مستوى 1290 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1288 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 12 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1762 دولارًا، واختتمت عند مستوى 1750 دولارًا.

 

وتختلف مواصفات الذهب حسب الأعيرة، ونسبة الذهب فيها، حيث يكون عيار 24 هو الأكثر من حيث نسبة المعدن الأصفر الخالص فيه، بينما عيار 22 أقل منه، في حين أن عيار 21 هو الأكثر تداولاً في الأسواق المصرية، ثم عيار 18 الأقل في السعر، والذهب الاقتصادي عيار 14، وذلك بخلاف حساب المصنعية الذي يُضاف على السعر عند الشراء أو البيع.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا