Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الرئيس السيسي يتوجه إلى قطر

alx adv
استمع للمقال

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر، اليوم، الأحد، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي سيقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

 

وتنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر، بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور، ضمن منافسات مونديال قطر، التي ينتهي في 20 ديسمبر المقبل.

وتقرر أن تقام أول مباراة فى السادسة مساءً، بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى على ستاد البيت المستضيف لحفل الافتتاح.

وتجاوز منتخبان يشاركان في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حاجز المليار اليورو كقيمة تسويقية للاعبيه، وكانت المنتخبات العشرة الأوائل مقسمة بين قارتي أوروبا (7 منتخبات) وأميركا الجنوبية (3 منتخبات)، وذلك وفق أرقام وبيانات موقع “ترانسفيرماركت” (transfermarkt)، المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

 

 

وبلغت القيمة الإجمالية للمنتخبات الدولية الـ 32 المشاركة في الحدث العالمي الأكبر على مستوى لعبة كرة القدم، نحو 11 ملياراً و186 مليون يورو.

وتُعد تشكيلات المنتخبات في مونديال قطر 2022، هي الأغلى في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد الزيادة الجنونية في أسعار اللاعبين والقفزة الكبيرة التي شهدتها سوق انتقالات اللاعبين مؤخراً

ويعتبر نجم مانشستر سيتي فيل فودن أغلى لاعبي منتخب «إنجلترا» حيث تقدر قيمته بـ 90 مليون يورو، أما في المركز الثاني، فنجد الفرنسي كيليان مبابي بقيمة سوقية تبلغ 160 مليون يورو.

ويعتبر المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، أغلى لاعب عربي حالياً من حيث القيمة السوقية بقيمة 65 مليون يورو.

 

والمدرب الألماني هانز فليك هو أعلى المدربين أجراً في بطولة كأس العالم في قطر، وذلك بواقع 6.6 مليون دولار. يليه مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت بواقع 5.9 مليون دولار، أما ثالثاً فيأتي مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، بواقع 3.9 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا