Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«جي بى أوتو» تُوافق على دراسة القيمة العادلة لشركة هولندية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن موافقة مجلس الإدارة على دراسة القيمة العادلة لشركة إم إن تي انفستمنت بي في”MNT INVESTMENT BV ” الهولندية.

وأوضح المجلس خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أن القيمة العادلة لإجمالي حقوق المساهمين تبلغ حوالي 17 مليار جنيه المعدة من شركة ألفا كابيتال للاستشارات المالية.

كما وافق المجلس على بيع حصة بحوالي 7.5% من ام إن تي حالا بقيمة 60 مليون دولار، ومن المتفق عليه أن ترتفع إلى 71.3 مليون دولار وفقًا للشروط المحددة، لتصبح حصة جي بي أوتو فى الشركة بعد بيع حصة منها نحو 49.5%، بطريقة بيع غير مباشرة بشرط استيفاء الموافقات المطلوبة وفقًا للقوانين ذات الثلة لتنفيذ عملية البيع.

 

سبق وقرر مجلس إدارة شركة جي بي أوتو تعيين شركة ألفا كابيتال للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة MNT INVESTMENT BV الهولندية.

 

“آر جي” تراست تستحوذ على 4.4% من أسهم رأسمال غبور أوتو

 

سبق و أعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، إن شركة آر جي تراست استحوذت على 4.4% من رأسمال شركة جي بي أوتو.

وأوضحت الشركة ، أن آر جي اشترت 47.76 مليون سهم من غبور أوتو بقيمة اجمالية للصفقة 201.57 مليون جنيه بمتوسط سعر بلغ 4.22 جنيه للسهم.

 

قوائم الشركة المالية خلال الربع الثالث من 2022

 

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة جي بي أوتو ، قد سححقت نحو  22.9 مليار جنيه، إيرادات خلال الـ9 شهور الأولى من العام الحالي، بزيادة سنوية بلغت 2.2%، في حين ارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 26.5% إلى 1.3 مليار جنيه في الفترة ذاتها.

 

ووفقًا لنتائج الأعمال ، سجلت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام انخفاض بلغ حوالي  13 % على أساس سنوي وبنحو 7.9 %  تراجعا ربع سنوي مسجلة 7.2 مليار جنيه، وذلك بضغط التحديات السوقية الحالية.

وعلى مستوى صافي ربح جي بي أوتو إلى مستويات قياسية جديدة، فقد ارتفعت لتسجل 550.7 مليون جنيه خلال الربع الثالث 2022، بمعدل نمو سنوي 75.8%، ونمو ربع سنوي بنسبة 12.3%، وذلك بدعم المبادرات التي أطلقتها الشركة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتحسن سياسة التسعير.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا