Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

عمومية «العقارية للبنوك» تصدر قرارات هامة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، عن اعتماد الجمعية العامة العادية و غير العادية للقوائم المالية السنوية ، وقرار تخفيض رأسمال الشركة، ثم زيادته، وتغيير إسم الشركة.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أن العمومية غير العادية  قد وافقت على استمرارية الشركة في مزاولة نشاطها، وكذلك تخفيض رأس المال المصدر من 52.03 مليون جنيه إلى 1.04 مليون جنيه.

وتابعت الشركة ، أن التخفيض من خلال  تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 20 قرش للسهم ، مع بقاء عدد الأسهم المصدرة كما هي بدون تعديل البالغة 5.2 مليون سهم، وذلك مقابل جزء من الخسائر المحققة بالشركة والظاهرة بالقئوام المالية في 30 يونيو 2022 و31 ديسمبر 2021 والبالغة حوالي 78 مليون جنيه.

و قررت العمومية تحفيض رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 1.3 مليون جنيه ، وكذلك المادتين (6) و (7) من النظام الأساسي للشركة .

وقررت العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر من 1.04 مليون جنيه إلى 105.1 مليون جنيه بزيادة قدرها 104.06 مليون جنيه موزعة على 520.34 مليون سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشًا، لصالح قدامى المساهمين عن طريق الإيداع النقدي، مع إعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم، وإعمال تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

و أضافت ،  العمومية أنها وافقت على زيادة رأس المال المرخص به ليصبح 250 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، قررت الجمعية غير العادية إضافة نشاط استيراد وتجارة السيارات والشاحنات لأنشطة الشركة.

وصدقت على بيع مقر الشركة الحالي، مع شراء مقر جديد في مدينة الشيخ زايد، كما قررت تغير اسم الشركة ليصبح ” شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري “.

و على مستوى العمومية العادية، فقد اعتمدت الجمعية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للسنوات المالية 2019- 2020- 2021، وإخلاء طرف مجلس الإدارة عن تلك السنوات.

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

وكانت مؤشرات شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية المالية ، قد سجلت خسائر بقمية بلغت 1.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 2.56 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولم تتضمن القوائم المالية تسجيل الشركة أي إيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا