Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“رواد السياحة” تكلف مستشارا ماليا جديدا لتقييم أصول “تارجيت”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة رواد السياحة – رواد، عن تكليف شركة كيز للاستشارات المالية، لعمل دراسة عن القيمة العادلة للأصول المملوكة لشركة تارجيت للاستثمار العقاري المزمع الاستحواذ عليها.

و أكدت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أنه لن يتم الاعتداد بأي تقييمات سابقة.

 

ومن جهتها، قالت المجموعة المصرية العقارية، إنها قررت الاكتفاء بالاسترشاد بالتقرير الذي سيصدر لصالح رواد السياحة وعدم الاعتداد بأي تقييمات صدرت سابقًا وإنهاء أي تكليف صادر منها لأي من شركات الاستشارات المالية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت إيقاف التداول على أسهم كل من شركة المجموعة المصرية العقارية، وشركة رواد السياحة – رواد، لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن تضارب الإفصاحات المنشورة من كلا الشركتين فيما يتعلق بالاستحواذ على بعض الأصول العقارية من إحدى الشركات المملوكة لبعض من أعضاء مجلس إدارتهما، مما يثير حالة من عدم اليقين.

وأكدت الرقابة المالية، أن ذلك يعد مخالفاً لأحكام وقواعد الإفصاح المنصوص عليها بقانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية.

 

«تارجيت» ترفع حصتها فى رأسمال رواد السياحة

 

وفي سياق سابق ، أفصحت شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، أن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية، قامت برفع حصتها في رأسمال شركة رواد السياحة من 4.47% إلى 10.68%.

و أوضحت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية،  أن تارجيت للاستثمار العقاري قامت بشراء 1.07 مليون سهم من المصرية العقارية بقيمة بلغت 28.95 مليون جنيه بمتوسط سعر 26.9 جنيه للسهم.

وتابعت الشركة ، أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 2% لعلي محجوب، و1.86% لعبداللطيف محجوب، و1.87% لمحمد عبدالناصر، و10.87% لأيمن أحمد عبدالمنعم، و9.39% لأحمد محمد، و7.25 للمجموعة العقارية.

 

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة رواد السياحة – رواد ، عن تسجيلها صافى خسائر بلغت قيمتها  44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة 83.9 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

بينما بلغ نصيب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر خلال الستة أشهر نحو 42.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الخسائر خلال الفترة نحو 1.96 مليون جنيه، مقابل 1.58 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد بلغت حوالي  31.39 مليون جنيه، مقابل 9.27 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الحالى لتتكبد 36.8 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 5.27 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا