Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

السيسى يكلف بتوفير طائرة خاصة لنقل عثمان الميرغنى إلى السودان

alx adv
استمع للمقال

غادر محمد عثمان الميرغنى ، رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل ، مرشد الطريقة الختمية ، القاهرة ، عائداً إلى الخرطوم بعد ظهر يوم الإثنين ، وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتوفير طائرة مصرية خاصة لنقل “الميرغنى” ، ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى جمهورية السودان تقديراً لمكانته الوطنية ، وقيمته السياسية والروحية.

 

كان في وداع “الميرغنى” ، بمطار القاهرة مسئولو ملف شئون العلاقات المصرية السودانية ، بالرئاسة المصرية ، فضلاً عن عدد من قيادات الحزب الاتحادي الديموقراطى الأصل ، والطريقة الختمية من المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

يذكر أن “الميرغنى” ، كان قد غادر السودان خلال شهر سبتمبر 2013 ، وتعد عودته إلى الخرطوم بمثابة الرجوع الأول لموطنه ، بعد غياب قارب العقد، ويُعول على أن تسهم عودة “الميرغنى” إلى جمهورية السودان في دعم التوافق السياسي والاستقرار ، في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها هذا البلد العربي الأفريقى ، الهام من تاريخه السياسي المعاصر .

 

وبالأمس توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى دولة قطر الشقيقة ، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم ، المقام بالعاصمة الدوحة أمس  الأحد.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه سمو الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

 

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان صحفي أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “دريمرز” (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وتعد أغنية حالمون أحدث إصدار من الموسيقى التصويرية الرسمية متعددة الأغاني للبطولة بإدارة إستراتيجية الفيفا الصوتية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا