Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

نهاية الحق في توزيع كوبون مصر للألومنيوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت بورصة مصر ، أنه بنهاية جلسة اليوم الإثنين ينتهي الحق في التوزيع النقدي لشركة مصر للألومنيوم.

وأوضحت البورصة خلال بيان لها ، اليوم ، أنه تقرر توزيع كوبون مصر للألومنيوم رقم (20) بواقع 4.4999878787 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 24 نوفمبر الحالي.

 

الشركة تعد كراسات شروط طرح مناقصة تطوير الشركة

 

سبق و أعلنت شركة “مصر للألومنيوم” عن إعداد كراسات الشروط اللازمة لطرح مناقصة تطوير الشركة على المقاولين.

 

وأضافت الشركة ، رداً على ما تم نشره بخصوص التكلفة التقديرية لتطوير مصر للألومنيوم بقيمة 315 مليون دولار، “أنه سيتم تحديد التكلفة الفعلية بعد الترسية على المقاولين ومصادر تمويلها”.

 

تطوير المصنع الحالي للشركة

 

و فى سياق منفصل ، قالت الشركة أنها تقوم  بدراسة تطوير المصنع الحالي للشركة بهدف إعادة تأهيل ورفع الكفاءة الإنتاجية للمعدات من أجل الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمصنع الحالي وهي 320 ألف طن سنويا ،من خلال شركة بيكتل الأمريكية و التي لم تنتهي من دراسة تحديد التكلفة المالية للتطوير، ومن المتوقع إعلان تفاصيلها الأشهر المقبلة.

 

و أضافت الشركة في بيان سابق أن هذا التكليف لشركة بيكتل الأمريكية العالمية جاء بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن بالإضافة إلى تقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهليها ، وكانت الشركة قد سبق و أفصحت عن ذلك بتاريخ 21 فبراير 2022.

كما أعلنت سابقا عن قيامها بدراسة زيادة رأسمال الشركة بالإضافة إلى دراسة و إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حال الموافقة عليها .

 

قوائم الشركة  المالية الربع الثالث من 2022

 

وأظهرت مؤشرات شركة مصر للألومنيوم عن تحقيقها صافي ربح بقيمة بلغت  642.63 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 304.71 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من العام المالي المقارن.

وارتفعت وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 3.47 مليار جنيه، مقابل 3.33 مليار جنيه إيرادات في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة نمو الأرباح إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة خلال الفترة، مع تخفيض التكاليف، بالإضافة إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا