Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

هشام عز العرب يعود للبنك التجاري الدولي عضواً بمجلس الإدارة

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك التجاري الدولي بمصر، عن عودة المصرفي هشام عز العرب مستشار البنك المركزي المصري، من جديد إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

 

وبحسب بيان للبنك لبورصة مصر ، اليوم الثلاثاء، فقد جاءت عودة هشام عز العرب للبنك التجاري الدولي بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد إلى البنك  .

 

توسع القطاع المصرفي الخاص في مصر بشكل تدريجي على مدار العقود القليلة الماضية، و أصبحت الحكومة أكثر جرأة في خصخصة البنوك على نحو أكبر من أي قطاع آخر، ويعتزم البنك المركزي بيع حصص في عدد من البنوك التي يملكها مثل المصرف المتحد وبنك القاهرة

 

كان عز العرب، قد ترك منصبه في التجاري الدولي كعضو منتدب بعد 18 عاما في أكتوبر 2020 بأمر من البنك المركزي، والذي أشار وقتها إلى ملاحظات رقابية.

 

تولى عز العرب أيضاً رئاسة مجلس الإدارة في التجاري الدولي منذ 2002 وهو واحد من أبرز المصرفيين في البلاد ومن الشخصيات المعروفة في مجتمع التمويل بالشرق الأوسط.

 

ويتمتع عز العرب بخبرة كبيرة و واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من عام 2002 حتى.2020 ،كما حصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، وقد انضم إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 .

وعمل عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، و حصل في عام 2014 على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا من حفل «أيميا فاينانس»، كما فاز بجائزة يورومني للتميز في المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط لعام 2016.

 

كما يحظى عز العرب بخبرة واسعة من العمل المصرفي، وذلك من واقع عمله في العديد من البنوك العالمية المرموقة، حيث شغل عز العرب قبل انضمامه للبنك التجاري الدولي العديد من المناصب في مؤسسات دويتشه بنك، وجي بي مورجان، وميريل لينش وذلك في عدة بلدان تشمل القاهرة ونيويورك والبحرين.

 

هشام عز العرب حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة ، وفي أغسطس الماضي تم تعيينه مستشار أول محافظ البنك المركزي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا