Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

التعادل السلبي يحسم نهاية الشوط الأول بين بولندا والمكسيك

alx adv
استمع للمقال

سيطر التعادل السلبى على الشوط الأول من مواجهة منتخب بولندا مع نظيره منتخب المكسيك، فى المواجهة المقامة بينهما حاليا على استاد 974، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وجاء تشكيل منتخب بولندا، كالتالى: تشيزنى، بيريشينسكي، كميل جليك، جاكوب كيويور، ماتي كاش، ياكوب كامينسكي، كريتشوفياك، شيمانسكي، زيلينسكي، زاليفسكي، روبرت ليفاندوفسكى.

فيما يخوض منتخب المكسيك المباراة بالتشكيل التالى: أوتشوا، سانشيز، مونتيس، هيكتور مورينو، جالاردو، هيكتور هيريرا، إدسون ألفاريز، شافيز، لوزانو، هنري مارتن، ألكسيس فيجا.

ويسعى منتخب بولندا لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المواجهة الثلاث بقيادة النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وغيرهم من النجوم الذين تبدوا لهم المواجهة سهلة نوعًا ما ضد المكسيك، حيث يتواجد المنتخبان فى المجموعة الثالثة مع الأرجنتين والسعودية.

ويتجدد اللقاء بين بولندا والمكسيك بعد أكثر من 44 عامًا، على المواجهة التي جمعتهما في دور المجموعات ولكن من الجولة الثالثة، من بطولة كأس العالم 1978 الذي أقيم في الأرجنتين وتوج به البلد المضيف، وانتهى اللقاء بفوز عريض للبولنديين بنتيجة  3-1.

يسعى المنتخب المكسيكي للثأر من الهزيمة الكبيرة، لاسيما مع تفوق الفريق على صعيد الترتيب العالمي للفيفا مؤخرًا، بينما يأمل المنتخب البولندي فى استعادة أمجاد الماضي، ومحاولة تكرار إنجازى مونديالى 1974 و1982.

ويدشن منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، مشاركته رقم 17 في نهائيات كأس العالم، إذ كانت أفضل نتائج المنتخب الملقب بـ”الألوان الثلاثة”، بلوغ دور ربع النهائي في نسختي 1970 و1986.

خوض المنتخبان المباراة ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم كلا من السعودية والأرجنتين.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب البولندي

حراسة المرمى: تشيزني.

الدفاع: بيريزينسكي، جليك، كيويور، ماتي كاش.

الوسط: كامينسكي، كريشوياك، سزيمانسكي، زيلينسكي، زاليفسكي.

الهجوم: ليفاندوفسكي.

في المقابل، جاءت تشكيلة المكسيك بقيادة المدير الفني جيراردو تاتا مارتينو كالآتي:

حراسة المرمى: أوتشوا.

الدفاع: مونتيس، هيكتور مورينو، سانشيز، جالاردو.

الوسط: ألفاريز، هيريرا، شافيز.

الهجوم: فيجا، مارتن، لوزانو.

 ويذكر ان روربرت ليفاندوفسكي يتطلع لإنهاء الصيام التهديفي الملازم له في المونديال، وكسر عقدة عدم عبور بولندا دور المجموعات منذ 36 عاما، وتحديدا منذ نسخة المكسيك 1986، حين سجلت مشاركتها الرابعة في كأس العالم.

وبعد إيقافه 3 مباريات بسبب إشارة ضد التحكيم في الليجا الإسبانية، يصل مهاجم برشلونة إلى المونديال أيضا برغبة شرسة، فيما قد تكون المشاركة الأخيرة له، حيث يبلغ من العمر حاليا 34 عاما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا