Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

وزير الصحة يبحث مع سفير «سنغافورة» تدريب كوادر التمريض

alx adv
استمع للمقال

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، سفير دولة سنغافورة لدى مصر السيد “دومينيك جوه”، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاء تناول مناقشة تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين مصر وسنغافورة في المجال الصحي، كما تم بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في مجال تدريب الكوارد البشرية من مقدمي خدمات الرعاية الصحية.

 

أوضح “عبدالغفار”، أن الجانبين ناقشا فرص إجراء الزيارات بين المسئولين في القطـاع الصـحي لتبادل الخبرات بين الـدولتين في مجال نظم إدارة المستشفيات، والرعاية الصحية الأساسية، والخدمات الوقائية.

 

أضاف “عبدالغفار”، أن الوزير بحث مع الجانب السنغافوري سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب كوادر هيئة التمريض لاسيما في تخصصات (العناية المركـزة، إدارة خـدمات التمريض، الطـوارئ، حـديثي الولادة، التعليم والتدريب، تمريض صحة الأسرة).

 

تابع “عبدالغفار” أن الجانبين ناقشا أيضًا التعاون في مجـالات الإنتـاج الـدوائي ورقابـة الجـودة عـلى الأدويـة والطعـوم والأمصـال، والمستحضرات الحيوية، بالإضافة إلى بحث آليات تشجيع السياحة العلاجية والاستشفائية بين البلدين.

 

حضر اللقاء الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون ومشروعات مبادرات الصحة العامة، والدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، في وقت سابق استقبل، نظيره بدولة كوبا، الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، لتعزيز سبل التعاون بالملفات الصحية والمشروعات الطبية، فضلًا عن مناقشة خطط تستهدف تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية بكلا البلدين، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

 

في بداية اللقاء وجه الدكتور خالد عبدالغفار، الشكر لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي بكوبا، نظرًا لجهودهم والتعاون المثمرة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، حيث أثنى وزير الصحة والسكان، على اطر التعاون بين البلدين والتي أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، بشأن التعاون في «مجال الصحة والعلوم الطبية»، بما يساهم في تحسين النظم الصحية بكلا البلدين، وذلك أثناء زيارة وفد مصري لدولة كوبا، في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن هذا التعاون الثنائي، له دورًا كبيرًا في توفير حياة صحية ذات جودة وبما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا