Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

خبيرة: بلتون تسعى لاستقطاب اهتمام صناديق الاستثمار العالمية

alx adv
استمع للمقال

أوضحت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، أن أداء سهم بلتون المالية تطور بقوة بعد القرض الحسن الذي منحته شركة شاميرا الإماراتية لشركة بلتون حيث استخدمته الشركة في تحسين أوضاعها المالية وتحويل جزء من الحصيلة النقدية لدعم التوسع في ملكية السهم من خلال زيادة رأس المال ودعوة قدامي المستثمرين للاكتتاب.

 

 

وأشارت إلى أن السهم بعد أن كان سهم مضاربة بحت تحول إلى سهم استثمار وبدأ في الاستجابة السعرية والارتفاع مما سمح بدخول شريحة عريضة من المتداولين الراغبين في تحقيق أرباح وتوسيع ملكيتهم.

 

 

وتوقعت أن يظل السهم صاحب أداء إيجابي مستفيد من الشراكة الجديدة والتي تنوي أن تحول الشركة إلى أكبر بنك استثماري إقليميا وعربيا وعالميا، وأن يستخدم ذلك الأداء الإيجابي للترويج لأنشطة الشركة واستقطاب إهتمام صناديق استثمارية عالمية وقيد الشركة في المؤشرات الدولية.

 

بلتون المالية ترفع رأس مالها بمقدار 10 مليارات جنيه 

 

ويذكر أن مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، وافق على مقترح مقدم للجمعية العامة غير العادية، بشأن زيادة رأس المال المرخص به للشركة من مليار جنيه إلى 11 مليار جنيه.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة  اليوم، إن سيتم عرض على العمومية كذلك زيادة رأس المال المصدر من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه.

 

وأضافت أن الزيادة عن طريق الاكتتاب النقدي من خلال دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة من خلال إصدار 5 مليارات سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية 2 جنيه للسهم، مع أعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة.

 

منتصف تداولات البورصة

 

استمرت مؤشرات البورصة المصرية، في صعودها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات مرتفعة تجاوزت 800 مليون جنيه خلال ساعتين.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 1.12% ليصل إلى مستوى 12763 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.96% ليصل إلى مستوى 2198 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.23% ليصل إلى مستوى 15330 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.98% ليصل إلى مستوى 5245 نقطة.

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.52% ليصل إلى مستوى 2418 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.72% ليصل إلى مستوى 3528 نقطة، وارتفع مؤشر تميز بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 3490 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا