Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بعد 9 سنوات مقاطعة.. كأس العالم يجمع السيسي وأردوغان 

استمع للمقال

تصدر السيسي وأردوغان قائمة الأكثر بحثا على محركات موقع البحث العالمى جوجل خلال الساعات الأخيرة، على خلفية لقائهما في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022.

وتصافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث انتشرت صورة لهما علي نطاق واسع، يتوسطهما أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان.

السيسي وأردوغان
السيسي وأردوغان

 

السيسي وأردوغان اتفاق على بداية تطوير العلاقات

فيما صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، بأن الرئيسين السيسي وأردوغان اتفقا على أن يكون لقائهما أمس بداية تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أنه تم التأكيد أثناء مصافحة الرئيسين أمس، على عمق الروابط بين مصر وتركيا.

أردوغان: اللقاء بداية للتطبيع مع مصر

وفي أول تعليق له على اللقاء، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن مصافحته مع الرئيس السيسي في قطر كانت خطوة أولى للتطبيع بين مصر وتركيا.

وأعرب الرئيس التركي، بحسب تصريحات نقلتها قناة العربية، عن تطلعه لعقد مباحثات على مستوى أعلى مع مصر، لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

أحمد موسى يكشف تفاصيل لقاء السيسي وأردوغان

وكشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش افتتاح بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر 2022.

وقال موسى، خلال برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن اللقاء كان برعاية قطرية، لافتًَا إلى أن الصورة المتداولة لهما هي أول مصافحة وأول لقاء يجمع الرئيسين منذ عام 2013 م.

 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر لقناة “العربية”، في نبأٍ عاجل، بأنه تم الاتفاق بين مصر وتركيا على الموعد النهائي لزيارة وفد أمني ودبلوماسي تركي للقاهرة.

وقالت المصادر، إن تتم تحضيرات للقاء بين رئيسي الاستخبارات التركية والمصرية لمناقشة التنسيق الأمني، مُشيرةً إلى أن مسؤولين أمنين أتراك سيزورون القاهرة لترتيب زيارة رئيس الاستخبارات التركية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا