Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف تطلق الدعوة الإقليمية الثانية

alx adv
استمع للمقال

أطلقت مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف في 21 نوفمبر 2022 الدعوة الإقليمية الثانية لتقديم العروض في كل من مصر وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا ورواندا والسنغال وتونس. هذه الدعوة ولا تختص هذه الدعوة بقطاعات اقتصادية أو موضوعات بعينها .

تستهدف الدعوة استقبال الطلبات لأربعة أنواع من مشاريع الاستثمار:

1. المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (بدون تحقيق تدفقات نقدية):
تغطي المبادرة ما يصل إلى 90٪ من إجمالي قيمة الاستثمار .

2. المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل (مع تحقيق تدفقات نقدية):
تغطي المبادرة ما يصل إلى 75٪ من إجمالي قيمة الاستثمار.

3. المشاريع الهادفة للربح ذات التأثير الأوسع نطاقاً في خلق فرص العمل:
تغطي المبادرة ما يصل إلى 35٪ من إجمالي قيمة الاستثمار .

4. المشاريع الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل:
تغطي المبادرة ما يصل إلى 25٪ من إجمالي قيمة الاستثمار .

وتتراوح قيمة المنح بين مليون إلى 10 ملايين يورو للمشروع الواحد، حيث يلتزم كل مشترك بنسبة التمويل الخاص به لاستكمال تمويل المشروع. وتعتمد نسبة مساهمة مبادرة الاستثمار من اجل التوظيف على نوع المشروع .
يمكن للمتقدمين المحتملين تقديم مقترحات المشاريع الخاصة بهم حتى 22 ديسمبر 2022, الساعة 5 مساءً بتوقيت وسط أوروبا، حيث تدعو المبادرة كل من الشركات والمؤسسات المهتمة الأخرى، العامة منها أو المنتمية الي القطاع الخاص، إلى تقديم مقترحات مشاريع عالية الجودة إما على شكل اتحاد مؤسسات أو كيان فردي .
في حال وجود أية استفسارات، يرجى الرجوع إلى قسم الأسئلة الشائعة: https://invest-for-jobs.com/en/ife-faq، إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات التي تحتاجها، فيرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: [email protected] حتى يوم 15 ديسمبر 2022 الساعة 5 مساءً بتوقيت وسط أوروبا .
سيتم عقد سلسلة من الندوات لعرض أهداف المبادرة وشروط تقديم المقترحات، بالإضافة إلى خطوات وطرق المشاركة. وتعقد الندوات عبر الإنترنت في 23 نوفمبر و 7 ديسمبر و 14 ديسمبر 2022 (باللغة الإنجليزية)، ويوم 24 نوفمبر و 8 ديسمبر و 15 ديسمبر (باللغة الفرنسية). تعقد جميع الندوات في تمام الساعة 11 بتوقيت وسط أوروبا. لاستلام رابط المشاركة في الندوات القادمة، برجاء إرسال بريد إلكتروني إلى: [email protected]
لمعرفة المزيد حول إجراءات التقديم وما إذا كنت مؤهلاً، يرجى الرجوع إلى المعلومات المتوفرة على موقعنا الإكتروني: https://invest-for-jobs.com/en/ife-regional-call-for-proposals-november-2022
للحصول على الإرشادات الخاصة بالمتقدمين والتفاصيل حول متطلبات الدعوة، يرجى زيارة مركز التحميل الخاص بنا: https://invest-for-jobs.com/en/ife-download-center
وتعتبر مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الالماني (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل. وتهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “استثمر من أجل الوظائف”، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في أفريقيا، وهي: مصر وكوت ديفوار وإثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس .

و تدعو “مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف” الشركات والهيئات العامة إلى تقديم مقترحات مشاريع يمكنها أن تساهم في خلق فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص. ولتحقيق هذا الهدف، تقدم المبادرة منح تمويل مشترك تتراوح قيمتها بين مليون و10 ملايين يورو لكل مشروع. يعتمد اختيار المشروعات على عملية تقديم تنافسية، حيث تكون الأولوية للمقترحات مكتملة الأركان، عالية الجودة والجاهزة للتنفيذ. ومن المقرر أن تشارك المبادرة فقط في تمويل المشروعات التي يتم تصنيفها على أنها الأفضل من حيث الجدوى التشغيلية والاستدامة المالية وخلق فرص العمل .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا