Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الصحة: بروتوكول لتدريب الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي بأحدث أجهزة المحاكاة

alx adv
استمع للمقال

وقعت وزارة الصحة والسكان، بروتوكول تعاون مع مركز رؤية وشركة أسينو السويسرية الدوائية؛ لعقد البرنامج التدريبي الثاني للأطباء على مناظير الجهاز الهضمي، وذلك بحضور الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة لشئون التدريب، والدكتور مصطفى إبراهيم مؤسس مركز رؤية للتدريب على مناظير الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد سراج، مدير شركة أسينو بمصر، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي والمهني.

ويهدف البرتوكول، الذي تم توقيعه في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي والمهني بالعباسية، إلى تدريب 300 طبيب في عشر محافظات على مناظير الجهاز الهضمي.

‎وفي كلمته قال الدكتور إيهاب كمال، إن الهدف من البروتوكول التعاون مع القطاع الخاص في تدريب أطباء الجهاز الهضمي بوزارة الصحة للاستفادة من خبراتهم وتعزيز مهاراتهم؛ حتى تضاهي زملائهم في مختلف القطاعات والكيانات الطبية الكبرى.

‎وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون التدريب، أنه من المقرر تدريب 300 طبيب تخصص الجهاز الهضمي في 10 محافظات مختلفة، على مدار 10 دورات تدريبية تبدأ في نوفمبر الجاري وتسمر لمدة عام.

‎وأشار الدكتور إيهاب كمال، أن اختيار الفئات الطبية المشاركة في التدريب يكون بناء على خبراتهم وتجاوزهم لمجموعة من الاختبارات العملية والشفوية، مشيرا أنها المرة الثانية التي يتم فيها عقد برنامج التدريب مع مركز رؤية وشركة أسينو، لما حققوه من نجاح في العام الماضي.

 

بدوره قال الدكتور أحمد سراج، المدير العام لشركة أسينو مصر التي تعد إحدى شركات الدواء الدولية المملوكة لشركة أبو ظبي القابضة ADQ ومقرها زيوريخ أن هذا البروتوكول يعد تأكيدا على التزامهم بتقديم الدعم المستمر لوزارة الصحة، من خلال بناء القدرات والتقدم التعليمي لشباب الأطباء، وتعزيز عملية التشخيص والعلاج من أجل نتائج صحية أفضل للمرضى المصريين.

يذكر أن أول مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان، وشركة أسينو ومركز رؤية، تم توقيعها في يوليو 2021، وتضمنت تدريب 300 طبيب في عشر محافظات.

 

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى إبراهيم، مؤسس مركز رؤية للتدريب على مناظير الجهاز الهضمي، أنه تم عقد برنامج تدريبي لأطباء الجهاز الهضمي بوزارة الصحة العام الماضي، حيث تم تدريب 300 طبيب في 10 محافظات.

‎وأضاف، أنه تم تدريب الأطباء في العام الماضي على المناظير العلاجية والتشخيصية للمعدة والقولون باستخدام أجهزة طبية مصرية، مؤكدا أنه من المقرر تدريب الأطباء هذا العام على مناظير نزيف المعدة وتقشير أورام القولون.

‎أكد الدكتور مصطفى إبراهيم، أن ما يميز التدريب هو استخدام أجهزة محاكاة ذات كفاءة عالية في مناظير الجهاز الهضمي، بدلا من التدريب على المرضى، مشيرا أن تدريب الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي حلم تحقق بالتعاون مع وزارة الصحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا