• logo ads 2

30 مليار دولار سنويًا.. عضو بـ”غرفة شركات السياحة” يتحدث عن خطة رفع الإيرادات

alx adv
استمع للمقال

قال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، إن وزير السياحة أكد على أهمية الخطة المنتظرة من قبل الوزارة، لرفع إيرادات السياحة المصرية إلى 30 مليار دولار سنويا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف فاروق فى مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن البنية التحتية السياحية تحتاج إلى عملية تطوير في الفترة المقبلة، لاسيما في النقل السياحي والطرق والفنادق السياحية وكذلك الأماكن السياحية، وتجري الدولة العمل حاليا على كافة هذه الملفات.

وأوضح رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن الغرفات الفندقية المرخصة داخل الدولة يصل عددها إلى 210 آلاف غرفة فندقية، مردفا: “تطوير المطارات وزيادة عدد غرف الإقامة من أولويات تنفيذ استرايجية الدولة لتنشيط السياحة”.

 

وتحت شعار “حضارة من إلهام الطبيعة”a civilization inspired by nature أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة دولية ترويجية للترويج للسياحة المستدامة في مصر، وذلك علي هامش انعقاد مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27” والذي تستضيفه مصر حالياً بمدينة شرم الشيخ ويستمر خلال الفترة من ٦ وحتى ١٨ نوفمبر الجاري .

وأوضح الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن الحملة الترويجية تستهدف الترويج للسياحة المستدامة في مصر في العديد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر والتي من بينها ألمانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والدول العربية.

وأشار إلى أن هذه الحملة تبرز علاقة المصري القديم بالطبيعة واحترامه للبيئة بالإضافة إلى إبراز جهود الدولة المصرية الحديثة في الحفاظ علي البيئة والتحول للسياحة الخضراء المستدامة .

ومن جانبها، أوضحت الأستاذة سوزان مصطفي مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أن هذه الحملة الترويجية هي بداية لنشر مجموعة من الأفلام الترويجية القصيرة عن مختلف المقاصد السياحية المصرية وإبراز التنوع البيئي المتميز فيها وما يميز كل منطقة في مصر بثرائها الثقافي والبيئي والتراثي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار