• logo ads 2

النجوم السوداء تتفوق على محاربي التايجوك

alx adv
استمع للمقال

أستطاعت غانا أن تحرز أول ثلاث نقاط لها في مشوارها المونديالي أمام التايجوك الكوري، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات الجولة الثانية في المجموعة الثامنة من كأس العالم قطر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتأتي غانا وصيف المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط متساوية مع البرتغال متصدر المجموعة، أوروجواي بنقطة و تتذيل المجموعة كوريا بنقطة واحدة .

وتقام المباراة الثانية من المجموعة الثامنة بين البرتغال و اوروجواي في الساعة الـ9 مساء اليوم ، لمعرفة من المتأهل لدور الـ16 .

تفاصيل مباراة غانا و كوريا 

بدأت المباراة بركلة حرة لمنتخب غانا في الدقيقة الـ5 لاكن الدفاع الكوري يحولها لهجمة على مرمى غانا، ويأتي منتخب غانا في الدقيقة 25 بإحراز هدف التقدم بأقدام المدافع ساليسو ،وبعد 10 دقائق فقط يحرز محمد قدوس هدف التعزيز للنجوم برأسية رائعة داخل شباك كوريا الجنوبية ، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 للنجوم .

يبدأ الشوط الثاني بهجمة خطيرة للمنتخب الكوري من أجل إحراز هدف تقليص الفارق ، ونجحت كوريا في تسجيل هدفها الأول في الدقيقة 58 برأسية داخل مرمى غانا ،و بعدها بدقيقتين أحرزت كوريا هدف التعادل وأحرز الهدفين تشو كيو سونغ.

ثم يأتي محمد قدوس ويسجل هدف التقدم و الثالث للنجوم ، وينتهي اللقاء ب ثلاثية لهدفين ، وتوصفت غانا مجموعتها .

محمد قدوس يحصد جائزة رجل المباراة 

يقود محمد قدوس منتخبة للفوز ثمين على كوريا الجنوبية ويضع أمالاً جديدة للصعود لدور الـ16 بعد خسارتها أمام البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين .

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني أوتو أدو تشكيل منتخب غانا ، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: لورانس أتي

الدفاع: طارق لامبتي – جودوين منساه – محمد ساليسو – دانييل أمارتي

الوسط: أندري أيو – توماس بارتي – ساليس عبد الصمد – محمد قدوس – جوردان أيو

الهجوم: إينياكي ويليامز

فيما أعلن باولو بينتو المديرالفني لمنتخب كوريا التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو

الدفاع: كيم مون هوان – كيم يونج جون – كيم مين جاي – كيم جين سو

الوسط: جونج وو يونج – هوانج إن بيوم – سون هيونج مين – جيونج وو بيونج – كون تشانج هون

الهجوم: تشو جوي سانج

تاريخ مواجهات المنتخبين

تواجه المنتخب الغاني  مع المنتخب الكوري فيثلاث مهاجمات  واحدة رسمية و مبارتين وديتين ، وفازت غانا في مبارتين وديتين وفازت كوريا في المواجهه الرسمية التي كانت في بطولة كأس العالم 2014.

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب غانا  حوالي 216.90 مليون يورو  و اللاعب توماس بارتي نجم أرسنال الأنجليزي هو أغلي لاعب في المنتخب تبلغ قيمتة التسويقية 38 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

بينما وصلت القيمة التسويقية للمنتخب كوريا إلى 164.48 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب  هيونج مين سون لاعب توتنهام الأنجليزي هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 70مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار