• logo ads 2

تعرف على أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر في مصر، 1691 جنيهات لـ جرام الذهب.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر في مصر، 1480 جنيه لـ جرام الذهب.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر في مصر، 1269 جنيهات لـ جرام الذهب.

 

وصعد سعر الذهب بشكل جنونى خلال تعاملات أمس الإثنين في مصر ، بنحو 50 جنيهًا عيار 21 خلال ، ليقترب من 1500 جنيه بدون إضافة المصنعية والضريبة والدمغة بالسوق المحلية.

 

وواصل سعر الذهب فى الارتفاع لليوم الرابع على التوالى منذ نهاية الأسبوع الماضى وحتى اليوم أول أيام عمل لسوق المشغولات الذهبية، وارتفع خلال تعاملات الفترة الصباحية بقيمة تراوحت بين 10إلى 12 جنيها وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1460جنيها فى أعلى مستوى له منذ أشهر ليعاود الارتفاع مع تعاملات المساء ليصل 1497جنيها ،وفقا لـ شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

سعر الذهب عالميًا

 

ارتفع سعر الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الاثنين، إلى نحو 1756دولار للأوقية بنسبة زيادة طفيفة قدرها 0.05%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

 

أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب اليوم رغم تراجع الأسعار عالميا بعدما سجل أسوأ أسبوع له في خمسة أسابيع متأثرًا بفعل ارتفاع الدولار بينما ينتظر المتداولون إشارات أخرى بشأن استراتيجية البنوك المركزية لأسعار الفائدة.

 

تغيرات ملحوظة فى أسعار الذهب

 

وحسب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة،خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

وتابع “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين 25 إلى 35 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي  لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

ونوه “نجيب” إلى ان هناك اقبال كبير على شراء الذهب فى الأيام الأخيرة الامر الذى أدى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن الذهب هو الاستثمار والملاذ الآمن

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

 

وأكد “نجيب” أن الوقت الحالي ليس وقتًا مناسبًا للشراء بالنسبة المستثمرين في الذهب، لكنه وقت مناسب للبيع لهم أكثر من الشراء لتحقيق أرباح، لذلك فهو وقت تحقيق أرباح للمستثمرين.

 

تحركات أسعار الذهب

 

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا على شراء الذهب في السوق المحلي، بسبب الزيادات الهائلة في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسية، بالإضافة إلى آلية العرض والطلب فضلا عن طرح كميات كبيرة مكن المعدن الاصفر فى الاسواق العالمية من قبل الشركات والمستثمرين، وفقا لـ”الشعبة”.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على أسعار المشغولات

 

وقال “نجيب” إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

تعرف على أسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم خلال الفترة الصباحية جاءت كالتالى: عيار 21 سجل جنيها 1497 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1797 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1251 جنيهًا، وعيار 14 سجل973 جنيها، والجنيه الذهب سجل 11680 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1756 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار