• logo ads 2

استقرار أسعار الدواجن بالسوق المحلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

سيطرت حالة من الهدوء على سوق الدواجن فى مصر اليوم الثلاثاء، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم 36 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، وبحسب التوقعات سوف تقفز أسعار الدواجن لأكثر من 50 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع المعروض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتراجعت أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة الماضية، فى ظل ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفو الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا خلال 5 أيام فقط بمعدل 10000 جنيه فى الطن، لتسجل القيمة الشرائية لها 33 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

وفى هذا الصدد تواصل بوابة «عالم المال» ، رصد أسعار السلع التى تهم المواطنين بشكل يومي التى تضمن أسعار الدواجن والبط بجميع أنواعها فى السطور التالية:

 

أزمة الخامات وارتفاع أسعارها الجنونية

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة

استقرت اسعار الفراخ البيضاء اليوم بالسوق المحلي، حيث سجلت في المزرعة 36 جنيهًا للكيلو منها.

 

اسعار الدواجن الحمراء في المزرعة

كما شهدت اسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ثباتًا، عند سعر 50 جنيهًا للكيلو.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أنه مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

أسعار الكتاكيت

سجل سعر الكتكوت البلدي 4 جنيه، بدلًا من أمس 4.30 جنيه.

سجل سعر الكتكوت الساسو 4 جنيه، بدلًا من أمس 4.30 جنيه.

سجل سعر الكتكوت الأبيض 1.30 جنيه، بدلًا من أمس 1.50 جنيه.

 

أسعار البط اليوم

سجل سعر كيلو البط المسكوفي في المزرعة 45 جنيهًا.

ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 28 جنيهًا.

في حين سجل سعر كيلو البط المولار 29 جنيهًا.

 

وأوضح رئيس الشعبة، أن التجار وشركات الأعلاف يبالغون في هامش الربح الذي قد يصل إلى 100%، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لما يتم الإفراج عنه من شحنات، وأبدى تخوفه من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي، حيث وصل سعر طن الصويا والذرة إلى 25 ألف جنيه للصويا وأكثر من 11 ألف جنيه للذرة.

 

أسعار فرخ البط

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 15 جنيهًا.

كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 8 جنيهات. للواحد.

وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

 

أسعار الرومي

وشهدت أيضًا أسعار الرومي الأبيض لحم البدارة وزن (14 ك : 22 ك) سعر 35 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر الرومي البرونزي لحم البدارة وزن (4 ك : 6 ك) 42 جنيهًا للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار