• logo ads 2

حنان رمسيس تكشف أسباب ارتفاع قيم التداول اليومية بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان رمسيس خبير أسواق المال أن البورصة المصرية تواصل صعود مؤشراتها بعد عمليات جني الأرباح التي شهدتها خلال جلسات الأمس ، حيث جاء ذلك مدعوما بعمليات شراء من قبل المؤسسات المحلية والأجنبية ، مما أدى إلى ارتفاع قيم التداول اليومية، بعدما تجاوزت المليار و200 مليون جنيه خلال منتصف جلسات اليوم ، متجها إلى مزيد من الارتفاعات، مما يدعم أداء المؤشرات ورأس المال السوقي والأرباح .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت خبيرة أسواق المال أن هناك اهتمام كبير من المتعاملين المصريين بتكوين مراكز شرائية جيدة فى العديد من الأسهم سواء القيادية أو الفرعية ، متوقعا مزيد من الارتفاعات ونتائج الأعمال خاصة مع وجود العديد من الأخبار حول الاستحواذات العربية القائمة في العديد من الأسهم القيادية والفرعية.

 

كما أن حالة التفاؤل المتواجدة لدى المتعاملين تجعل من دخول المؤشرات في عمليات جني الأرباح مرحلة لحظية ثم تعاود الارتفاع مرة أخرى .

 

أداء مؤشرات البورصة

 

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي تخطى حاجز 13000 نقطة خلال جلسات اليوم ، متجها إلى نقاط قوية عوض فيها كل خسائر حائجة كورونا ، متوقعة أن يصل إلى مستوى 13200 نقطة ، مع ارتفاع قيم التدوال لدعم أداء المؤشر خلال الفترة القادمة .

 

وعن أداء المؤشر السبعيني ، قالت “رمسيس” أنه من المتوقع أن يصل مستوى 2700 نقطة ، في حالة تحول المتعاملين من المتجارات السريعة إلى متوسطة الآجل ، مع وجود طفرات سعرية في الأسهم مما خلق نوع من الطمع لدى المتعاملين لتحقيق مكاسب أكثر ، وهو ما أحدث تأنى في بيع الأسهم مما ساعد في استمرار الحركة الإيجابية للمؤشر .

 

كما أن المؤشر السبعيني لديه مستهدفات أعلى من ما يتحقق حاليا ، ومن المتوقع أن يصل إلى مستوى 4050 نقطة التي تعتبر أعلى مستوى وصل إليه المؤشر قبل الأزمة الماضية .

 

وأشارت أن حالة التفاؤل التي تسود سوق المال ولدى المتعاملين فصلت البورصة المصرية عن البورصات العربية والعالمية، خاصة مع وجود التخوف العالمي من قرارات البنك الفيدرالي الأمريكى، فيما يتعلق بأسعار الفائدة، ولكن تحولت البورصة المصرية للاهتمام بالشأن الداخلي وخلق المحفزات مع ضخ الاستثمارات العربية داخل البورصة المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار