• logo ads 2

رسمياً.. روبيرتو مارتينيز يعلن ترك منصبه كمدرباً لبلجيكا

خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة كرواتيا..

alx adv
استمع للمقال

أعلن روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، رحيله عن تدريب الفريق بعد خروجه من الدور الأول لبطولة كأس العالم قطر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف مارتينيز، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: “قررت الرحيل عن تدريب بلجيكا قبل كأس العالم، هذه نهاية تعاقدي، لم تقدم استقالتي أو ما شابه”.

وقال: “هذه آخر مباراة لي مع منتخب بلجيكا، حضرت من أجل مهمة واضحة هي الصعود لكأس العالم ومواصلة المنافسة، سبق وحققنا ميدالية برونزية، أعتقد أننا سنترك إرثًا لا بأس به، لدينا لاعبين لعبوا أكثر من 100 مباراة دولية وبالتالي يستحقون التواجد، كانت 6 سنوات رائعة وتمكننا من بذل كل ما لدينا وهذا يجعلني فخور جدًا، حان الوقت لأن أتنحى”.

وتابع: “لعبنا مباراة واحدة جيدًا في كأس العالم لكن الخوف تملكنا بعد ذلك، ولم نكن على قدر المسؤولية وهذا أدى إلى الإخفاق، خلقنا الفرص أفضل من كرواتيا اليوم، كان يمكننا أن نري الجميع معدننا الحقيقي لكننا أهدرنا الفرصة”.

وأضاف: “الخصم اليوم كان جيدًا جدًا، الشوط الأول لعبنا جيدًا حاولنا أن نشتت كرواتيا ونحبطها، لكن الأداء البدني في الشوط الثاني تراجع، بالنظر إلى الخصم الذي كان يتقدم علينا، لعبنا باستمتاع مع مجموعة من اللاعبين الذين يملكون الحماس وهذا افتقدناه في المباراتين السابقتين، حاولنا الفوز في المباراة الثانية أمام المغرب ولم نفلح، نحن محبطون للغاية، وليس لدينا أي حيز ضد المغرب وكرواتيا، لقد استغلا فرصتهما”.

واصل: “مهمة لوكاكو كانت إنهاء الهجمات والتسجيل في المرمى، لكننا سعداء لكوننا خططنا لهذه المباراة ونفذنا الخطة والعامل النفسي لعب دورًا وكنا نعرف أن لوكاكو لا يمكنه المشاركة 90 دقيقة، لكن مشاركته في الأساس لها أثر في نفوس اللاعبين، في الشوط الثاني كانت كرواتيا أفضل، المباراة كانت حاسمة لكن لم نتمكن من الفوز ولم تكن هذه الإمكانية مطروحة لأن اللاعبين الذين يمكنونا من ذلك لم يكونوا متاحين”.

بلجيكا تخرج من دور المجموعات لأول مرة منذ مونديال 1998

فشل المنتخب البلجيكي في تخطي دور المجموعات والتأهل للمرحلة الإقصائية بـ كأس العالم، وذلك لأول مرة منذ نسخة المونديال عام 1998.

واحتل منتخب بلجيكا، المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط، ليودع البطولة من الدور الأول، مقابل تأهل المغرب وكرواتيا.

وفاز منتخب بلجيكا على كندا بهدف دون رد، قبل الخسارة 0-2 أمام المغرب، والتعادل السلبي أمام كرواتيا، ليودع وصيف تصنيف الفيفا البطولة مبكراً.

وحصل لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا، على جائزة أفضل لاعب في مباراة بلجيكا، مساء اليوم الخميس، في ختام مباريات المجموعة السادسة من دور المجموعات لكأس العالم 2022.

وارتفع رصيد منتخب كرواتيا إلى 5 نقاط، وقطع تذكرة العبور إلى ثمن النهائي رفقة المغرب، بينما منتخب بلجيكا ودع المونديال من الدور الأول رفقة كندا.

 

بكاء هنري وحسرة نجوم ثاني أقوى فرق العالم

سيطرت حالة من الحزن على نجوم المنتخب البلجيكي، بعد التعادل السلبي مع كرواتيا، على ستاد أحمد بن علي المونديالي، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وحرصت الجماهير البلجيكية، التي تواجدت في الملعب القطري، على تحية اللاعبين، خاصة ثنائي الشياطين الحمر، الحارس تيبو كورتوا والقائد إدين هازارد.

كما توجه الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، والاسطورة الفرنسية تيري هنري، إلى اللاعبين لمواساتهم بعد نهاية المباراة.

ودخل روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا، في نوبة بكاء، بعد ان أهدر نجم إنتر ميلان الايطالي، 3 فرص محققة على الأقل، بعدما شارك بديلا في الشوط الثاني، ليساهم بقوة في خروج فريقه من المونديال.

منتخب بلجيكا ثالث المونديال النسخة الماضية ووصيف تصنيف الفيفا، الذي تفنن مهاجمه روميلو لوكاكو في إهدار الفرص، فقد ودع من الدور الأول بعدما جمع 4 نقاط فقط، بينما تذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد.

وبهذا التعادل، رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 5 نقاط، لينتزع وصافة المجموعة ويصعد رفقة المنتخب المغربي، المتصدر بـ 7 نقاط.

أما منتخب بلجيكا ثالث المونديال الماضي، فقد ودع من الدور الأول بعدما جمع 4 نقاط فقط، بينما تذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكرواتي مع صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار