• logo ads 2

نقابة أطباء القاهرة تنظم مؤتمر تنشيط السياحة العلاجية

alx adv
استمع للمقال

احتفلت أمس الجمعة، نقابة اطباء القاهرة بأحد فنادق القاهرة، بالمؤتمر الطبي الأول للسياحة العلاجية، برئاسة شرفية للأستاذ الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وترأس المؤتمر الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة و تحت رعاية وزارة السياحة و الأثار و وزارة الطيران المدني و هيئة تنشيط السياحة، بحضور وزير الصحة و السكان الدكتور خالد عبد الغفار.


ناقش المؤتمر سبل تنشيط السياحة العلاجية في مصر و تحويل مصر الي مقصد علاجي و استشفائي علي خريطة العالم و تزليل المعوقات
تمثل السياحة الصحية تمثل ما بين 6 الي 10٪ من حركة السياحة عالمياً بما يعاد 11 مليون سائح طبي و يتقدم لهم خدمات صحية و سياحية بما يقرب من 440 مليار دولار سنوياً.

قال الدكتور يحيي دوير اخصائي النساء والتوليد، والمسؤول الاعلامي بنقابة أطباء القاهرة، ان نقابة أطباء القاهرة تقوم بالاعداد لهذا المؤتمر مع أعضاء مجلس النقابة من فترة طويلة.

أكد ان النقابة تؤمن بان مقدمي الخدمة الصحية من أطباء بالتعاون مع الفريق الطبي و الفريق المعاون احد موارد الدخل القومي المصري لما يسمي بالسياحة العلاجية و الاستشفائية في مصر.

اكد يحيي دوير، ان مصر تمتلك قيمة تنافسية عالية بين دول العالم و لكن لا تحظي السياحة العلاجية بالاهتمام المرجو حيث تحتل مصر المرتبة 26 علي مستوي العالم كجهة للاستشفاء و السياحة العلاجية و الرابعة في المنطقة، علي الرغم من توافر القوي البشرية والمنشأة الطبية المجهزة وخاصة الاسعار التنافسية بين مختلف البلدان في العالم و المنطقة العربية و قد تصل الي 70٪ إذا ما قارنا التكلفة بالدول الأوربية.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ان وزارة الصحة تيعي للنهوض بالسياحة العلاجية في مصر عن طريق تقديم كاف المقومات اللازمة.

أشار ان مجلس الوزراء يقوم بدراسة طرح تأشيرات سياحة علاجية للراغبين في القدوم الي مصر للعلاج و الاستشفاء.

قال الوزير، ان المنظومة الصحية في مصر تمتك العديد من المستشفيات المصرية حاصلة علي اعتمادات محلية و الدولية و برعاية صحية عالية الجودة.

أضاف ان الطبيب المصري حاصل علي أعلي المؤهلات الطبية من المجالس الطبية الدولية بالاضافة الي خبرات طبية عالية.

حضر المؤتمر عدد من قيادات نقابة الأطباء ووزارتي الصحة و السكان والسياحة و عدد من السفراء العرب والأفارقة و عدد من نقباء الأطباء بالمنطقة و الدول الشقيقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار