خلال عامين.. صادرات المكملات الغذائية تراهن على تحقيق مليار دولار

alx adv
استمع للمقال

كتبت / هبة عبد الستار

قال الدكتور محمد أنور رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، ان سوق المكملات الغذائية يشهد طفرة كبيرة في التصنيع والتصدير خلال العامين الماضيين.

واضاف أنور، خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية  تحت عنوان بداية المشوار نحو المليار دولار صادرات، بحضور الدكتورة رشا هلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وشعبة الادوية باتحاد الغرف التجارية وحضور مكثف من شركات ومصانع المكملات الغذائية المصرية، أن حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية حوالى ٣٥٠ مليون دولار حاليا.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن نصل  لرقم المليار دولار أو كثر خلال عامين.

وحضر المؤتمر د. رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمعهد القومي للبحوث والتغذية وممثلين من وزارة التجارة والصناعة وأعضاء من الغرف التجارية واتحاد الصناعات ولفيف من رجال الأعمال.

 

وأضاف أنور، أن الجمعية  تتبني  رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية والذي تزايد بصورة واضحة بعد ازمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي علي المكملات، والذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل علي مستوي العالم.

 

 

وقال الدكتور لمعي موسى نائب رئيس الجمعية، إن الجمعية تستهدف أيضا الاهتمام بالتسويق للمنتجات محليا وخارجيا، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية ليست دواء و”بالتالي نعمل علي تغيير ثقافة المستهلك المصري”.

واضاف انه سيتم خلال المرحلة المقبلة تنظيم معارض، وإنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.

ولفت النظر إلى أن فترة كورونا شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، مما اعطي القطاع دفعة قوية في السوق المصري، ستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته قال الدكتور عبدالنبي عبدالمطلب وكيل وزارة التجارة والصناعة ان الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة ١٥٠٪ وبالتالي ظهور كيانات تختص بقطاع معين من الصناعة سيدعم سرعة نمو الصادرات المصرية الى الأسواق العالمية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا